عاجل: تعطيل الدراسة بالازهر الشريف غداً الخميس

اصدر الازهر الشريف قراراً بتعطيل الدراسة غذا الخميس الموافق 29 مارس 2018 م بسبب سوء الأحوال الجوية وذلك في كافة المعاهد الازهرية وجامعة الازهر على مستوى الجمهورية .

عاجل: تعطيل الدراسة بالازهر الشريف غداً الخميس 1 28/3/2018 - 10:38 م

وقد تم وضع بيان عبر بوابة الازهر التي تعتبر الموقع الرسمي الرئيسي لكل ما يخص شئون الازهر الشريف جاء فيه

نظرا لسوء الأحوال الجوية  تقرر وقف الدراسة بالمعاهد الأزهرية غداً الخميس 29/3 بكافة محافظات الجمهورية، حفاظا على صحة  أبنائنا  الطلاب والطالبات. مع استمرار العمل بالدواوين العامة للمناطق

الجدير بالذكر أن كافة مناطق الجمهورية تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية،  حيث نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة.

وقد أصدرت وزارة البيئة تحذيراً للمواطنين من كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية من تواجدهم في الأماكن المكشوفة غداً الخميس.

وننصح المواطنين ببعض الارشادات الهامة نظراً لتعرض البلاد لموجة من الغبار والاتربة :

  • بالنسبة لمرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية هم الذين يكون الأكثر تأثراً بالموجات الجوية السيئة، لذلك عليهم عدم الخروج من المنازل والتعرض للغبار والأتربة.
  • عند الاضطرار للخروج من المنزل يفضل ب ارتداء الكمامات الطبية، أو استخدام شاش مبلل بالماء في حال عدم توفر الكمامات الطبية.
  • عد ترك الابواب والنوافذ في المنزل مفتوحة، والتأكد من إغلاقها بإحكام.
  • بالنسبة لمرضى العيون أو من من قام بإجراء عملية حديثة في العيون، عليه تجنب التعرض للغبار قدر الإمكان مع استشارة طبيب العيون المختص، عند الإحساس بالحاجة لذلك.
  • متابعة النشرات الجوية والتحذيرات الصادرة من هيئة الطقس لاتخاذ الإحتياطات اللازمة.
  • عقد انتهاء موجة الغبار يراعى تنظيف المنزل بشكل جيد وخاصة غرف النوم والأغطية والفرش.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.