عاجل تعرف على أهم المعلومات عن محافظ البنك المركزي الجديد طارق عامر “إبن شقيق المشير عبدالحكيم عامر”

قام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بقبول إستقالة محافظ البنك المركزي السابق هشام رمزي، وقام بتعيين السيد طارق عامر كمحافظاً للبنك لمدة 4 سنوات قد\مة، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن بعض الأشياء والمعلومات حول هذا الرجل الإقتصادي الكبير.

عاجل تعرف على أهم المعلومات عن محافظ البنك المركزي الجديد طارق عامر "إبن شقيق المشير عبدالحكيم عامر" 1 22/10/2015 - 11:33 ص

أول المعلومات الهامة هي أن السيد طارق عامر هو إبن شقيق المشير عبدالحكيم عامر وزير الدفاع الأسبق في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وقد عمل في بنوك الولايات المتحدة الأمريكية لمدة فاقت ال15 عام، لذلك هو يسحب على المدرسة الأمريكية في الصرافة.

ولكنه عاد لكي يعمل في مصر في عام 2002، وقد تقلد العديد من المناصب ما بين البنك المركزي والبنك الأهلي المصري، كان أخر تلك المناصب تولية منصب محافظ البنك الأهلي المصري وذلك في الفترة ما بين 2008 إلي 2013، والتي شهدت تطوراً كبيراً في أداء البنك.

وهناك العديد من وجهات النظر والشائعات التي تدور حول هذا الرجل، ربما كان أبرزها أنه أحد رجال جمال مبارك، وأنه ساعد في سياسة الخصخة التي إجتاحت العديد من المصالح الحكومية،  ولكنه نفي تلك الإتهامات وأكد أنه تم إختيارة في كل تلك المناصب بسبب كفائتة المصرفية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.