عاجل: “بعد كنيسة حلوان”.. هجوم إرهابي جديد يستهدف الأقباط والكنيسة الأرثوذكسية تصدر بياناً بالتفاصيل وأسماء وعدد المتوفين

لا يفرق الإرهاب بين مسلم ومسيحي ولا بين صغير وكبير، فالإرهاب يضرب الجميع المساجد والكنائس المدنيين والعسكريين، فمنذ أسابيع قليلة وفي يوم الجمعة أيضاً كانت مصر على موعد مع أكبر عملية إرهابية تستهدف المسلمين المصلين في المساجد أثناء إقامة صلاة الجمعة، حيث المسلحون في العريش باستهداف مسجد الروضة بالعريش الأمر الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 300 شخص وإصابة أكثر 100 شخص.

عاجل: "بعد كنيسة حلوان".. هجوم إرهابي جديد يستهدف الأقباط والكنيسة الأرثوذكسية تصدر بياناً بالتفاصيل وأسماء وعدد المتوفين 1 29/12/2017 - 3:05 م

واليوم الجمعة كانت مصر على موعد آخر مع عملية إرهابية جديدة ولكن هذه المرة استهدفت الكنيسة في منطقة حلوان، حيث تعرضت كنيسة مارمينا في منطقة حلوان لهجوم مسلح من مسلحين يستقلون دراجة بخارية، وأطلقوا النيران بشكل عشوائي على المتواجدين بالمكان، الأمر الذي أدى إلى وقوع أعداد من الضحايا ما بين قتلى ومصابين، وأعلنت وزارة الصحة أن أعداد الشهداء وصلوا إلى 9 أشخاص، بينما وصلت أعداد المصابين إلى 5 آخرين، وتم مقتل أحد منفذي الحادث.

وقامت الكنيسة الأرثوذكسية بياناً أعلنت فيه أن أعداد الوفيات بلغت 6 أشخاص بينهم رجل أمن وجاءت أسماؤهم كالتالي:
1- عماد عبدالشهيد 45 سنه
2- صفاء عبدالشهيد 43 سنه
3- وديع القمص مرقس 65 سنه
4- ايفلين شكر الله 52 سنه
5- وجيه اسحاق 90 سنه
6- رضا عبد الرحمن 45 سنة وهو تابع للقوة الأمنية بالكنيسة.

كما أعلنت الكنيسة عن تعرض أحد محلات الأجهزة الكهربائية في حلوان والتابع لأحد المواطنين الأقباط إلى هجوم آخر تزامناً مع هجوم الكنيسة وأسفر الحادث عن وفاة شخصين وهما:
1- روماني شاكر
2- عاطف شاكر


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.