عاجل.. اندلاع حريق في قطار ركاب “القاهرة – إسكندرية” بقليوب منذ قليل وتعطل حركة القطارات والحماية المدنية تدفع بسيارات الإطفاء

تلقى منذ قليل اللواء إيهاب خيرت مدير محافظة القليوبية إخطاراً أفاد بوجود حريق في قطار القاهرة الإسكندرية، واندلع الحريق في مدينة قليوب أمام مزلقان سنديون، الواقع بمحافظة القليوبية، وأفادت مصادر أن الحريق شب في آخر عربيتين من القطار الذي كان يتجه إلى محافظة الإسكندرية، وأدى ذلك إلى توقف حركة القطارات، وفور اندلاع الحريق دفعت الحماية المدنية بسيارات الإطفاء للسيطرة على النيران.

عاجل.. اندلاع حريق في قطار ركاب "القاهرة - إسكندرية" بقليوب منذ قليل وتعطل حركة القطارات والحماية المدنية تدفع بسيارات الإطفاء 1 10/4/2018 - 11:01 م

فيما انتقل عدد من قيادات المحافظة وعناصر من قوات شرطة قليوب إلى موقع القطار الذي شب فيه الحريق، ووفق تصريحات أولية للدكتورة عزيزة السيد رئيسة مدينة قليوب أكدت أن الحريق لم يسفر عن أي إصابات بشرية، وأشارت إلى أن القيادات التنفيذية بالمحافظة انتقلت إلى موقع الحادث لمتابعة أعمال الحماية المدنية وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.

ومن جانب آخر أكدت مصادر أمنية بمحافظة القليوبية أن سبب الحريق في آخر عربيتين بقطار القاهرة إسكندرية نتج نتيجة ماس كهربائي، وأضاف المصدر أن بداية اندلاع النيران كانت في حمام إحدى العربات رقم 11 من القطار رقم 31 المتجة إلى الإسكندرية والقادم من القاهرة، وأشار إلى أنه فور وقوع الحريق تم فصل العربتين عن باقي القطار وتم التعامل مع الحريق من قبل رجال الحماية المدنية، وقالت السكة الحديد أن الحادث تسبب في تأخير حركة القطارات وأعربت عن آسفها الشديد لجميع المسافرين عن هذا التأخير.