عاجل| المستشار مرتضى منصور يعلن :”أتطوع بالدفاع عن الطالبة نيرة أشرف مجانًا”

في تصريح خاص، لموقع القاهرة 24، أعلن المستشار مرتضى منصور، بأنه سوف يتولى الدفاع في قضية الطالبة نيرة أشرف، بشكل تطوعي ودون الحصول على أتعاب المحاماة بالقضية.


يأتي إعلان مرتضى منصور، بالتزامن مع البلبلة التي تسبب بها المحامي المصري فريد الديب، بعد قبوله الدفاع عن قاتل نيرة، المتهم محمد عادل، وإعلان استعداده لكتابة مذكرة النقض بعد النطق بالحكم في جلسة اليوم..

مرتضى منصور: سأدافع عن نيرة أشرف

وأوضح المستشار مرتضى منصور، في تصريحاته، سبب تطوعه للدفاع عن الضحية نيرة، قائلا بأنه خلال الفترة الأخيرة تعرضت الفتاة المغدورة إلى محاولات تشويه سمعتها، رغم مشاهدة الجميع لحادث ذبحها بطريقة بشعة على يد محمد عادل، أحد زملائها بالكلية أمام أبواب جامعة المنصورة.

وقال منصور، أن الفتاة تعرضت للذبح مرتين، مرة أمام مرأى ومسمع الجميع في وضح النهار، حين ذبحها القاتل بسكين غادر أمام الجامعة بالمنصورة، ومرة أخرى عندما خاض البعض في شرفها وعرضها.

وأشار المستشار ورئيس نادي الزمالك، إلى أن الأمر خرج عن المألوف، حيث أن هناك مجموعة من المشبوهين يقومون بجمع الأموال من المواطنين بحجة دفع الدية لعائلة الطالبة نيرة، وأنه سيقوم بالدفاع عنها بدون أي مقابل.

فريد الديب: سأكتب مذكرة النقض


في وقت سابق من اليوم، وبعد الانتهاء من جلسة النطق بالحكم، وهي الجلسة الثانية في محاكمة قاتل نيرة، أعلن الديب، أنه سيتولى الدفاع عن القاتل مجانًا، وذلك بعد تأكيده بالأمس بأنه سيتلقى أموال من متبرعين من داخل مصر واليونان.

وجاء قرار محكمة جنايات المنصورة، بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقًا بعد الحصول على تأييد فضيلة المفتي، وذلك بعد إحالة أوراق المتهم إلى فضيلته في الجلسة الأولى للمحاكمة.


ويعد أول إجراء قانوني سوف يتخذه الديب، هو كتابة مذكرة النقض، للطعن في صحة الحكم، والمطالبة بإعادة المحاكمة، وهو ما سيتم بشكل روتيني خلال 60 يومًا، عدا في حال تحديد محكمة النقض لجلسة في وقت أقرب.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.