عاجل| القوى العاملة تعلن الرسوم المفروضة من السعودية على المرافقين للعمالة الوافدة وتحدد موعد العمل بها.. زيادة في الرسوم سنوياً

أعلنت الحكومة السعودية اليوم عن فرض رسوم على التابعين والمرافقين للعمالة الوافدة إلى المملكة العربية السعودية ابتداءاً من يوليو الجاري مع زيادة الرسوم سنوياً، كما أكدت أن تحصيل الرسوم سيتم عند تجديد العامل إقامته وذلك بداية من الشهر الجاري، ولفتت الحكومة إلى أن الرسوم ستكون بواقع 100 ريال شهرياً هذا العام، وتصل إلى 200 ريال خلال العام القادم في يوليو 2018، وتزداد إلى 300 ريال خلال عام2019، وإلى 400 ريال في يوليو 2020.

وزير القوى العاملة

وأكدت وزارة القوى العاملة ذلك بعد تلقيها إخطاراً من المستشار العمالي حسام طلبة بمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض، جاء خلال الإخطار تصديقاً على هذه الرسوم وتوضيحها، ويأتي ذلك في إطار تشديد الوزير على ضرورة المتابعة الدائمة للعمالة المصرية في الخارج ومتابعة الأحداث اليومية للعمل على راحة المواطن سواء داخل مصر أو خارجها.

وأضاف أن الرسوم سيتم فرضها على المرافقين الذي يبلغون من العمر 18 عاماً فأكثر ولا يعملون أو يعيشون على كفالة رب الأسرة والأب والأم، وأب الزوجة وأم الزوجة، ولكن بالنسبة للتابعين فسيتم اعتبارهم من هم دون سن الثامنة عشر من الأبناء الذكور والإناث بالإضافة إلى الزوجة الأولى فقط.

وجاء التقرير أيضاً ليشمل العمالة الفائضة من أعداد العمالة السعودية، حيث أن فرض الرسوم سيبدأ ابتداءاً من يناير 2018 بواقع 400 ريال شهرياً، وستصل إلى 600 ريال في يناير 2019 وتزداد أيضاً إلى 800 ريال شهرياً في عام 2020.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.