عاجل.. الصحة تعلن عن ارتفاع أعدد الشهداء في الهجوم على كنيسة حلوان وإغلاق مداخل ومخارج القاهرة في رابع عملية إرهابية خلال الـ 12 ساعه الأخيرة

فوجئت الخدمات الأمنية المسؤولة عن تأمين كنيسة “مارمينا” في حلوان قبيل صلاة الجمعه بقيام شخصين يستقلون دراجة بخارية بالهجوم المسلح على كنيسة مارمينا، وقامت القوات الأمنية بتبادل إطلاق النيران معهم، وأوقعت هذه العملية الإجرامية عدد من الشهداء والمصابين في صفوف قوات التأمين ورواد الكنيسة، وعلى الفور قامت مديرية أمن القاهرة بالدفع بتعزيزات أمنية إلى مكان الحادث وإعلان حالة الاستفار إلى الدرجة القصوى، وقامت بإغلاق مداخل ومخارج القاهرة، كما تم مقتل أحد الأشخاص المنفذين للحادث بالإضافة إلى ضباط وجنود.

عاجل.. الصحة تعلن عن ارتفاع أعدد الشهداء في الهجوم على كنيسة حلوان وإغلاق مداخل ومخارج القاهرة في رابع عملية إرهابية خلال الـ 12 ساعه الأخيرة 1 29/12/2017 - 1:44 م

كما دفعت قوات الأمن بخبراء المفرقعات، والذي اتضح أنه تم زرع عدة قنابل بجوار الكنيسة، وتمكن خبراء المفرقعات من تفكيك قنبلتين، وجاري الآن تتبع الجناه، ومحاصرتهم من جميع الجهات، وانتقل إلى الحادث القيادات الأمنية في محافظة القاهرة وعلى رأسهم مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، كما أعلن الدكتور خالد مجاهد عن ارتفاع أعداد الضحايا من القتلى والمصابين، وقال مجاهد أن العملية الإرهابية أودت بحياة 6 مواطنين و5 مصابين آخرين، هذا بخلاف شهداء الشرطة من الضباط والجنود.

وتعد عملية حلوان الإرهابية هي الرابعة خلال الـ12 ساعة الأخيرة، حيث أنه في ليلة الجمعة وقعت عمليتين إرهابيتين في العريش واستشهد فيهما العقيد الكفراوي وخمسة عسكريين آخرين، كما وقع هجوم مسلخ في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة في بني سويف واستشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.