السيطرة على ماس كهربائي في كنيسة السيدة العذراء بالجيزة

ذكرت قناة CTV Egypt في بيان عاجل لها، صباح اليوم الجمعة، أنه تم السيطرة على ماس كهربائي في كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب في منطقة البراجيل بمحافظة الجيزة، دون خسائر.

أما موقع المصري اليوم أكد أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أصدرت بيانا رسميا يفيد بحدوث شرز في لوحة الكهرباء الرئيسية بكنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بالبراجيل.

أما موقع الشروق، نشر الخبر من وكالة الأنباء الألمانية، وأفاد بأن قوات الحماية المدنية سيطرت على الماس الكهربائي بنجاح.

يذكر أن الموجة الحارة التي تمر بها الدولة المصرية في الوقت الحالي، تزيد من الأحمال على لوحات الكهرباء، مما يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي نتيجة الضغط المتزايد على لوحات التيار، مما يسبب انقطاع الكهرباء أو حدوث ماس.

وكانت النيابة العامة قد أصدرت بيانها النهائي بشأن الأسباب وراء حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة في الجيزة.

وجاء بيان النيابة العامة كالتالي “أكدت التحقيقات أن سبب الحادث هو اشتعال مولد كهربائي داخل الكنيسة بعد تشغيله لانقطاع التيار بها بالتزامن مع عودة التيار؛ وذلك لخلل بالتوصيلات الكهربائية الخارجة من المولد -والتي تم تركيبُها منذ 5 سنوات- وامتدادها بغير انتظام إلى لوحة المفاتيح، وزيادة الأحمال عليها”.

وتابع البيان “مما أسفر عن نشوب الحريق، وامتداد ألسنته من الطابق الذي فيه المولد إلى طابق آخر، وكذلك أكدت التحقيقات أن أحدًا لم يتعمد بقصد إحداث الحريق”.

وكانت النيابة العامة قد تيقنت من هذه النتيجة من اتساق الأدلة القولية في التحقيقات مع الأدلة الفنية فيها، حيث سألت النيابة العامة، 33 شاهدًا -من بينهم 16 مصابًا- منهم مَن أكد اندلاع الحريق بعد تشغيل المولد لانقطاع التيار الكهربائي بالكنيسة، وأنهم سمعوا صوت شحنات كهربائية صادرةً من داخلها بالتزامن مع عودة التيار إليها، وأن الحريق قد اندلع عقب ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كل الكنيسة فيها ماس شوف حل لدى كمان هنوقف أمن ولا المن الدولة يكون عرف اية هى الجماعات ممكن تعمل كدة وتعطل المطافى