عاجل.. السيسي يقوم بزيارة مفاجأة للبابا تواضروس في الكاتدرائية

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم الخميس، بزيارة مفاجأة للبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية بالكاتدرائية في العباسية.

عاجل.. السيسي يقوم بزيارة مفاجأة للبابا تواضروس في الكاتدرائية 1 13/4/2017 - 1:25 م

يأتي ذلك بعد تفجير انتحاري لنفسه أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وتفجير قنبلة داخل كنيسة مار جرجس بطنطا، يوم الأحد الماضي، وسقوط عدد من القتلى والجرحى، خلال احتفال الأقباط بأحد الشعانين.

ووافق مجلس النواب بالإجماع على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 157 لسنة 2017 بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارًا من الساعة الواحدة مساء الإثنين الماضي، الموافق 10 من أبريل.

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد تبنى التفجيرين، وأشار إلى أن منفذ تفجير تفجير كنيسة طنطا ” كنيته ” أبو البراء المصري، وأن منفذ تفجير كنيسة الإسكندرية “كنيته” أبو اسحاق المصري.

وفي سياق مختلف، وزعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إرشادات تخص التعليمات الأمنية الجديدة على كل الكنائس والإيبراشيات التابعة لها.

وتضمنت التعليمات عدم السماح بدخول الحقائب سواء للرجال أو السيدات وعدم التواجد في فناء الكنيسة، مع إطلاع الكشافة الكنسية على بطاقات تحديد الشخصية، وشددت الكنيسة على عدم دخول السيارات إلى أفنيتها أو الأسلحة بحوزة أى شخص مهما كانت وظيفته مع إخضاع الجميع للتفتيش

كانت الكنائس قد صلت اليوم قداس خميس العهد المعروف بلقان خميس العهد حيث عمل الكهنة على غسل أرجل الشعب مثلما فعل المسيح مع تلاميذه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.