عاجل: السلطات المصرية تطالب المصريين بأوكرانيا بسرعة التوجه إلى الحدود الرومانية استعدادًا لنقلهم إلى مصر

أعلنت السفارة المصرية في دولة رومانيا أنها نسقت معها تسهيل دخول المواطنين المصريين من أوكرانيا إلى رومانيا، استعدادًا لعودتهم إلى مصر عن طريق رومانيا، وهي الخطوة التي وصفها البعض بطوق النجاة لدى المواطنين المصريين في أوكرانيا.

السفارة المصرية

ووفقًا منشور السفارة المصرية برومانيا أن هناك حافلات من نقطة الدخول siret إلى العاصمة بوخارست، وأكدت السفارة أن هناك حافلات لنقل المصريين من النقطة الدخول في تمام الساعة الرابعة بتوقيت بوخارست، وتناشد السفارة المصريين بسرعة التوجه إليها.

وأكدت السفارة في بيان لها أنها تلقت عرض من الشركة أن تزيد المقاعد المتاحة على متن رحلتها إلى القاهرة في مساء غد، حيث تواصلت السفارة المصرية مع شركة الطيران الرومانية تاروم، حيث ستزود مقاعد متاحة على الرحلة التي ستقلع إلى مصر مساء غدًا.

وفي جانب متصل أكدت الخارجية المصرية أنها لم تنسق مع رومانيا فقط، بل نسقت مع كل الدول المجاورة لأوكرانيا، لتسهيل خروج المصريين والعمل على توجيه كافة الرعاية لهم، وتسكينهم في فنادق والمدن الجامعية الرومانية، وأماكن سكنية مؤقتة لحين نقلهم إلى مصر

والجدير بالذكر أن جهود السفارة المصرية رومانيا وبولندا أسفرت عن نقل العديد من المصريين إلى رومانيا وبولندا، وقدمت لهم البلدين جميع أوجه الرعاية اللازمة بالتنسيق مع السفارة المصرية في كلا البلدين.

وخصصت السفارة المصرية برومانيا رقم طوارئ عقب دخول الحدود الرومانية، +40 (726) 164 978 ويجب على المصريين الذين وصلوا إلى دولة رومانيا التواصل مع الرقم لإخراجهم منها في أقرب وقت.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.