عاجل/ السفير السعودي في مصر يهاجم السيسي بلهجة قوية والأزمة تشتعل بين البلدين

تداولت الصحافة المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي تصريحات نارية للسفير السعودي في مصر أحمد قطان في أول تصريح موجه للحكومة المصرية عقب انسحب دول الخليج من القمة العربية الأفريقية..

عاجل/ السفير السعودي في مصر يهاجم السيسي بلهجة قوية والأزمة تشتعل بين البلدين 1 10/12/2016 - 3:11 م

حيث صرح السفير السعودي أحمد قطان أن انسحاب دول الخليج جاء على عدم احترام رغبة المملكة المغربية بعدم حضور القمة العربية الأفريقية لوجود البوليساريو والذي أصر الاتحاد الأفريقي على وضع علم ما تسمى بالجمهورية الصحراوية في قاعة الاجتماعات على الرغم من عدم دعوتها لحضور القمة الأمر الذي أثار غضب مندوب الملكة المغربية وقرر الانسحاب وتضامن دول الخليج وعلى رأسهم السعودية لقرار الانسحاب للملكة المغربية وقرروا الانسحاب أيضاً من الحضور اجتماعات القمة..

حيث وجه السفير السعودي اللوم على مصر بعد عدم انسحابها من القمة تضامناً مع المغرب الشقيق  وأصر على أخبار الحكومة المصرية وعلى رأسهم الرئيس السيسي ” أن أمن المغرب من أمن السعودية في رسالة شديدة اللهجة مما يزيد من حدة الأزمة الموجودة بالفعل بين مصر والسعودية والتي تتسع من الحين والأخر بسبب الاختلافات السياسية .

فهل تنشأ أزمة بين العلاقات المصرية المغربية بعد انسحاب الأخيرة من القمة العربية الأفريقية وتوتر العلاقات بسبب مواقف مصر المعادية للوحدة الترابية الوطنية بين دول شمال أفريقيا والمغرب الغربي بالتحديد…؟

وهل تستمر السعودية على خلاف مع مصر بسبب سياساتها الخارجية..؟

هذا ما نتمناه من عودة العلاقات الترابطية بين مصر ودل الخليج العربي وعلى رأسها الأخت الأكبر المملكة العربية السعودية ودول المغرب الغربي وعودة العلاقات الطيبة بين الدول العربية كافة..


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.