عاجل| السفارة الأمريكية تحذر رعاياها بمصر مجدداً من هجمات إرهابية على غرار هجمات المنيا.. وتشدد على عدم زيارة المعالم الدينية

بعد فترة ليست بالطويلة بشأن تحذير سابق لها، لرعاياها المتواجدين بمصر من وقوع عمليات إرهابية، وهو ما حدث بالفعل بعد بأيام قليلة، بعد الهجوم الغاشم على حافلات أقباط المنيا، والتي أوقعت عدد كبير ما بين قتيل وجريح، حذرت السفارة الأمريكية في القاهرة، مجدداً، اليوم الاثنين، مواطني الولايات المتحدة الموجودين في مصر، من احتمال وقوع مزيد من الهجمات الإرهابية التي تستهدف مسيحيين في مواقع دينية في البلاد.

السفارة الأمريكية تحذر من هجمات إرهابية مجدداً

جاء تحذير السفارة الأمريكية عبر بيان على موقعها الإلكتروني الرسمي، تناقلته العديد من وسائل الاعلام، أبرزها “روسيا اليوم”، أشارت فيه إلى أن الإرهابيين نفذوا هجمات على أهداف تابعة للطائفة المسيحية في مصر، وقد وقعت الهجمات في الأماكن الحضرية والمعزولة، ومن الممكن أن تكون هناك هجمات إضافية.

وكشف البيان بأن الحكومة المصرية، نشرت وحدات من الشرطة والقوات العسكرية للدفاع عن المواطنين المصريين والزوار الأجانب، لافتة إلى أن “المواطنين الأمريكيين المقيمين في مصر والقائمين بزيارة إليها يجب عليهم اتخاذ خطوات حذرة لزيادة أمنهم الشخصي، والالتزام الدقيق بالدليل الأمني الذي يتضمن التحذير من زيارة مصر، الصادر عن وزارة الخارجية، بتاريخ الثالث من شهر ديسمبر في العام الماضي.

وتحظر زيارة المعالم الدينية

كما شددت السفارة الأمريكية عبر البيان الرسمي، على الموظفين التابعين للبعثة الأمريكية في مصر يُحظر عليهم، حتى صدور تعليمات لاحقة، زيارة المعالم الدينية خارج القاهرة الكبرى.

عاجل| السفارة الأمريكية تحذر رعاياها بمصر مجدداً من هجمات إرهابية على غرار هجمات المنيا.. وتشدد على عدم زيارة المعالم الدينية 1 5/6/2017 - 8:51 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.