عاجل| الرئيس عبد الفاتح السيسي يعلن الغاء حالة الطوارئ في مصر

أعلن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إلغاء حالة الطوارئ في البلاد اليوم الإثنين، وأعلن الرئيس السيسي الغاء حالة الطوارئ في مصر بمنشور على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

عاجل| الرئيس عبد الفاتح السيسي يعلن الغاء حالة الطوارئ في مصر 2 25/10/2021 - 10:07 م

وقال السيد الرئيس في صفحته الرسمية على موقع فيسبوك بأنه يجب على أبناء الشعب المصري قيادة وشعباً أن يتشاركوا تلك اللحظة التي طالما سعوا اليها، وقال السيسي أيضاً: “باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، ومن هنا قررت الغاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء مصر”.

عاجل| الرئيس عبد الفاتح السيسي يعلن الغاء حالة الطوارئ في مصر 1 25/10/2021 - 10:07 م

وأثنى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على شهداء الوطن قائلاً بأنهم كانوا سبباً رئيسياً في وصول مصر الى ما هي عليه الآن من أمن واستقرار.

ويذكر أن للأحكام العرفية وحالة الطوارئ التي تم إعلانها اليوم تاريخ طويل في مصر يمتد لسنوات، وكانت حالة الأحكام العرفية التي تعرف اليوم بحالة الطوارئ قد أٌعلنت للمرة الأولى في مصر أيام الاحتلال الإنجليزي للبلاد، وبعد خروج المحتل من مصر تم فرض حالة الطوارئ مجدداً مع بدء العدوان الثلاثي على مصر، وبعد برهة من الزمن وتحديداً بين عامي 1939 و1943 تم إعلان حالة الطوارئ مجدداً قبل أن تتوقف لمدة 18 شهر ويتم إعلانها مجدداً عقب أحداث حريق القاهرة، وها هو الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بإلغاء حالة الطوارئ من البلاد مجدداً بعد استمرار فرضها لسنوات.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.