عاجل| «الداخلية» تجري حركة تغييرات تشمل رئيس قطاع الأمن الوطني ومدير أمن الجيزة.. والسيسي يصدر تكليف هام لوزيري الدفاع والداخلية

أصدر الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، اليوم السبت، قراراً جمهورياً، بتعيين اللواء “محمد فريد حجازي”، رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة، وترقيته إلى رتبة الفريق، وذلك خلفا للفريق محمود حجازي، الذي تم ترقيته بقرار جمهوري أخر، بمنصب مستحدث جديد، مستشارًا لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجى وإدارة الأزمات، كما عقد الرئيس اجتماعاً هاماً بوزير الدفاع الفريق أول صدفي صبحي ووزير الداخلية، اللواء “مجدي عبدالغفار”، واللواء خالد فوزي، رئيس المخابرات العامة.

هجوم حلوان

كما أعلنت وزارة الداخلية منذ قليل عن حركة تنقلات محدودة، شملت:

  • تغيير اللواء محمود الشعراوى رئيس قطاع الأمن الوطنى.
  • تغيير اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة.
  • تغيير اللواء إبراهيم المصري مدير إدارة الأمن الوطنى بالجيزة.
  • تغيير مدير إدارة العمليات الخاصة بالأمن المركزى.

تكليف عاجل من السيسي للأجهزة الأمنية

وخلال اجتماعه، الذي انتهى منذ قليل، مع الفريق أول صدفي صبحي وزير الدفاع، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، أصدر الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، رئيس الجمهورية، تكليفاً هاماً باستمرار تحلي جميع الأجهزة المعنية بأعلى درجات الاستعداد لمواجهة الجماعات الإرهابية وملاحقتها، بالنظر إلى التحديات الأمنية في المنطقة ومخاطر الإرهاب المتزايدة التي تهدد أمن الوطن.

تأتي التطورات الأخيرة، بعد اسبوع واحد من أحداث الواحات الدامية بين الشرطة المصرية وعناصر ارهابية، وبعد يوم واحد، من قتل الشرطة،  13 إرهابيًا في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالكيلو 47 بطريق أسيوط – الخارجة.