عاجل| الحكومة تقرر رسميًا تخفيض جميع أنواع البنزين بدءًا من الجمعة (الأرقام)

حسمت وزارة البترول والثروة المعدنية الجدل، بشأن تطبيق آلية التسعير التلقائي التي تقتضي ربط سعر المواد البترولية وربطها بسعر الخام العالمي كل ثلاثة أشهر، فبعد رفع أسعار المحروقات خلال يوليو الماضي، ترقب المواطنين ما ستسفر عنه تطبيق آلية التسعير التلقائي بداية أكتوبر الجاري، حيث كشفت تقارير صحفية بأن الحكومة انتهت بالفعل من موقفها من التسعير التلقائي اليوم، ليتم تطبيق القرار حتى نهاية ديسمبر المقبل.



تموين السيارات بالنزين

 



تخفيض أسعار البنزين

وعكفت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة البترول والثروة المعدنية على تطبيق نظام التسعير التلقائي لربط السعر المحلي من بيع المحروقات بالسعر العالمي، فيرتفع بارتفاع خام برنت وينخفض بانخفاضه، أي تكون وفقًا لألية السوق وسعر الدولار كل ثلاثة أشهر، وهو الأمر الذي لاقى قبولاً كبيرًا حتى يتم بيع الأسعار بسعر التكلفة، وبناءًا عليه جاء قرار اليوم بتخفيض الأسعار.

 

حقيقة ارتفاع سعر البنزين والوقود اليوم



أسعار البنزين الجديدة

وجاء قرار الحكومة الجديد منذ قليل كما كان متوقعًا نظرًا لانخفاض سعر الخام العالمي، بتخفيض سعر البنزين، وجاء التخفيض بقيمة 25 قرشًا للتر، وجاءت الأسعار كالآتي:

  • أصبح لتر البنزين من نوع 80 سعر 6.5 جنيه بدلاً من 6.75 جنيه.
  • أصبح لتر البنزين من نوع 90 سعر 8.75 جنيه بدلاً من 9 جنيه.
  • أصبح لتر البنزين من نوع 92 سعر 8.75 جنيه بدلاً من 9 جنيه.
  • خفض سعر طن المازوت ليصبح 250 جنيهًا ليصبح بـ ٤٢٥٠ جنيهًا.

ومن جانبها، أكدت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي تعقد اجتماعها لتحديد الأسعار كل 3 أشهر، بأن تتابع بدقة تطورات أسعار البترول العالمية، وسعر الصرف السائد بالسوق المحلية مع الأسعار العالمية وسعر الخام العالمي.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد