عاجل| الحكومة تقرر بشكل رسمي طرح فئة 5 جنيهات كعملة فضية بالصور

بعد قرار إلغاء الجنيه الورفي وأيضا تحويل الجنيه المصري لعملة فضية انتشر كثير من الاستياء والأقاويل في الشارع المصري حيال هذا القرار الذي اعتبر أن هذا القرار يعتبر أهانه في حق العملة المصرية الجنيه والذي عرف على نفس الشكل منذ سنوات كثيره وهو رمز مصري من رموز مصر والمعبر عنها.

5 جنيهات فضة

الحكومة تقرر بشكل رسمي طرح فئة 5 جنيهات كعملة فضية أي ستصبح مثل النصف جنيه الفضي والجنيه الفضي على الرغم من شعورنا أن العملة الفضية لا تعطي قيمه للعمله لان الناس تقدر العملة الورقية أكثر من الفضة والتي تعتبرها فكة ويطلقون عليها هذه الكلمة دائما.ولكن هذه العمله ستكون تذكارية ليس إلا فقد 1200 قطعه في مصر وسيقدر ثمن القطعه 250ج.

فقد قامت اليوم جريدة الوقائع المصرية المعروفة، أن الحكومة المصرية  ومجلس الوزراء المصري قرر بأن يسمح لوزارة المالية المصرية  بإصدار عملة جديدة وهي العملة الفضية فئة الـ 5 جنيهات، وقد تم الكشف من خلال مصدر حكومي بأن عملة ال5 جنيهات الجديدة سيتم طرحها كعملة مجرد عملة تذكارية.

وقد أشار أيضا مصدر من مصادر وزارة المالية، أن العملة الجديدة ال5 جنيهات الفضية سوف يتم تداولها قريبا، وسوف يتم الإعلان عنها بمناسبة القيام بالاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد العام الرياضية.

وقد نصف قرار الحكومة، على أنه سوف يتم إصدار 1200 قطعة من عملة 5 جنيهات الفضة وتم النصف على أن العملة سوف يكون تركيبها الكيميائي عبارة عن مكون من الفضة والنحاس، وسوف يكون زونها 17.5 جرام، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

عاجل| الحكومة تقرر بشكل رسمي طرح فئة 5 جنيهات كعملة فضية بالصور 1 12/9/2017 - 9:22 م عاجل| الحكومة تقرر بشكل رسمي طرح فئة 5 جنيهات كعملة فضية بالصور 2 12/9/2017 - 9:22 م


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    مفيش الف جنية فضه هههه