“التعليم العالي” تعلن موعد نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.. ننشر المؤشرات الأولية والحد الأدنى لكليات الطب والصيدلة والهندسة

بترقب طلاب الثانوية العامة، ما ستسفر عنه نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، في الوقت الذي أشار فيه الدكتور “عادل عبد الغفار”، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إلى أن باب تعديل الرغبات لطلاب الثانوية العامة مفتوح، حتى يوم الجمعة المقبل، لافتاً إلى أنه سيتم غلق باب التنسيق الإلكتروني يوم الجمعة المقبل في السابعة مساء للمرحلة الأولى.

"التعليم العالي" تعلن موعد نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.. ننشر المؤشرات الأولية والحد الأدنى لكليات الطب والصيدلة والهندسة 1 17/7/2017 - 10:48 م

كما أشاف “عبد الغفار”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “نشرة الأخبار”، المذاع على الفضائية المصرية الأولى، بأنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق، الإثنين المقبل، ليبدأ بها الاستعداد سريعاً، للمرحلة الثانية من التنسيق، وسط ظهور الكثير من المؤشرات بنتيجة المرحلة الأولى.

ومن ناحية أخرى، أظهرت المؤشرات شبه النهائية للقبول بكليات الجامعات الحكومية وبعد مراجعة المجمع التكراري الخاص بتنسيق الجامعات انخفاض كبير هذا العام في درجات الحد الأدنى للكليات العلمية، حيث أنه من المتوقع استمرار كليات القمة مثل الطب البيطري والهندسة والحاسبات والمعلومات في المرحلة الثانية.

نتائج المؤشرات شبه النهائية للحد الأدنى للقبول بالكليات

  • كليات الطب البشرى 400 درجة، بنسبة مئوية بلغت 97.5%.
  • كليات طب أسنان 399 درجة، بنسبة مئوية بلغت 97.3%.
  • كليات الصيدلة 392 درجة، بنسبة مئوية بلغت 95.6 %.
  • كليات الهندسة 375 درجة، بنسبة مئوية بلغت 91.5%.

وفي سياق متصل، أفادت اللجمة المسئولة عن التنسيق، بأنه سيتم إبلاغ الطالب بنتيجة ترشيحه فور إعلانها رسمياً وذلك، عبر (الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه – كما يتم طباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهد).


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.