عاجل: الأمطار الغزيرة والسيول تدمر المنازل الخشبية في حلايب

شهدت مدينة حلايب جنوب البحر الأحمر اليوم أمطار غزيرة وسيول تسببت في تدير المئات من المنازل المصممة بالأخشاب “المنازل الخشبية” كما أدت الأمطار إلى قطع الكهرباء وفصل الإنترنت، وكذلك فصل شبكات المحمول وقطع الاتصالات على المنطقة بالكامل.

عاجل: الأمطار الغزيرة والسيول تدمر المنازل الخشبية في حلايب 3 13/11/2019 - 7:47 م

وقد أدت موجه الطقس السيئ الذي شهدته منطقة حلاب جنوب البحر الأحمر إلى قطع التيار الكهربي وفصل شبكة التليفون المحمول وقطع الاتصال بالإنترنت على المنطقة بسبب الأمطار الغزيرة والتي سقطت على عدد كبير من المناطق بالمنطقة وأدى إلى تجمعات كبيرة من مياه الأمطار.

وقد ناشد أهالي المنطقة وكذلك شيوخ القبائل بالمنطقة السيد محافظ البحر الأحمر، والجهزة المعنية بالمحافظة، وكذلك مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة للتدخل السريع وإزالة أثار السيول والأمطار وتوفير الدعم لسكان المنطقة وكذلك تعويض الأهلي الذين تضرروا من مياه الأمطار والسيول.

عاجل: الأمطار الغزيرة والسيول تدمر المنازل الخشبية في حلايب 1 13/11/2019 - 7:47 م

وكانت محافظة البحر الأحمر قد أعلنت رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بالمحافظة ومختلف مناطقها استعداداً لمواجهة الأمطار والأضرار التي تحدثها بالمنطقة وذلك بعدما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية بأن منطقة حلايب من المناطق التي من المتوقع أن يسقط عليها أمطار رعدية تصل لحد السيول في الفترة من الأربعاء وحتى الجمعة القادم.

عاجل: الأمطار الغزيرة والسيول تدمر المنازل الخشبية في حلايب 2 13/11/2019 - 7:47 م

حيث أن هيئة الرصاد الجوية قد أعلنت بان البلاد تتعرض لحالة من الطقس السيئ من يوم الأربعاء إلى يوم الجمعة، وأن خريطة التنبؤات الجوية قد أعلنت عن أربع مناطق من المحتمل سقوط أمطار غزيرة عليها تصل لحد السيول والمناطق الأربعة هى مرسي علم، وشلاتين، وحلايب، بجانب جنوب سيناء، والسواحل الشمالية للبلاد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.