ع”الأحد” المقبل إجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة.. والحكومة تعلنه رسمياً للعاملين بالبنوك المصرية بمناسبة ذكرى 23 يوليو

يمثل يوم الثالث والعشرون من شهر يوليو من كل عام، ذكرى عطرة للشعب المصري، إذ يمثل ذكرى الثورة التي أطاحت بالاحتلال الإنجليزي للبلاد، عام 1952، مما دفع الحكومات المصرية المتعاقبة على اعتبار ذكرى هذا اليوم، عطلة رسمية لجميع العاملين بالدولة، والذي يمثل يوم احتفالات في جميع انحاء الجمهورية، ابتهاجاً بهذه الذكرى.

ع"الأحد" المقبل إجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة.. والحكومة تعلنه رسمياً للعاملين بالبنوك المصرية بمناسبة ذكرى 23 يوليو 1 19/7/2017 - 7:43 م

الأحد المقبلة إجازة رسمية بسبب ذكرى 23 يوليو

وكان البنك المركزي المصري، أولى الجهات الحكومية الرسمية، التي تعلن عن اعتباره الأحد المقبل، عطلة رسمية، بمناسبة هذه الذكرى، وأعلنت تعطيل العمل بالبنوك العاملة في السوق المحلية يوم الأحد القادم الموافق 23 يوليو 2017، كما كشفت تقارير إخبارية، بأن رئيس الوزراء سيعلن هو الأخر، اعتبار الأحد المقبلة إجازة رسمية، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، على أن يكون العودة العمل يوم الاثنين الموافق 24 يوليو

الفيوم أكثر المحافظات احتفالاً بذكرى الثورة

وكانت محافظة الفيوم، المحافظة الأبرز، في الاحتفال بالثورة، عبر عدة فعاليات، أبرزها:

  • سيحتفل فرع ثقافة الفيوم التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي بثورة 23 يوليو من خلال إقامة عدد من الآنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية التابعة لها.
  • بالأمس أقام نادى المرأة ببيت ثقافة أبشواي محاضرة “المرأة بين المشاركة في بناء المجتمع وإهدار المجتمع لحقوقها”، واليوم نظم نادى الطفل بمكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم محاضرة عن ” ثورة 23 يوليو 1952.
  • يتضمن يوم 20 يوليو تصميم مجلة حائط عن ثورة 23 يوليو بقصر ثقافة الفيوم، إلى جانب مناقشة في كتاب التعليم بمكتبة الشباب بطامية، بالإضافة إلى القاء محاضرة عن “وقائع ثورة 23 يوليو” بمكتبة الفيوم العامة.
  • في يوم 23 يوليو تُقام عدة أنشطة فنية وتثقيفية، حيث يقيم قسم الثقافة العامة ببيت ثقافة أبشواي محاضرة عن “ثورة 23 يوليو وإنجازاتها إلى جانب تنظيم قسم الفنون التشكيلية بالبيت معرض للفنون التشكيلية، وورشة رسم وتلوين للأطفال على مدار شهر يوليو.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.