عاجل: اصطدام “مروع” لقطارين في منطقة خورشيد بالإسكندرية وسقوط 21 قتيل وعشرات الجرحى

شهدت منطقة خورشيد بالإسكندرية حادثا “مروعا”، اصطدام قطارين في الإسكندرية، قطار قادم من القاهرة والآخر قادم من بورسعيد، الحادث الأليم نتج عنه عشرات القتلى والجرحى، وأصدرت الهيئة العامة لسكك حديد مصر بيانا بتفاصيل الحادث.

اصطدام قطارين في الإسكندرية

ارتفعت حصيلة ضحايا اصطدام قطارين في الإسكندرية إلى ما يقرب من 21 قتيلا بالإضافة إلى 113 جريح، وما زالت قوات الإنقاذ تقوم بعملها من أجل الإنتهاء من حصر القتلى والمصابين، وذلك طبقا لما ذكره المتحدث باسم وزارة الصحة على التليفزيون المصري.

البيان الأول من هيئة السكك الحديدة حول اصطدام القطارين

أعلنت هيئة سكك حديد مصر اصطدام قطارين رقم 13 إكسبريس (القاهرة – الإسكندرية) ومؤخرة قطار رقم 571 (بورسعيد – الإسكندرية) وذلك بالقرب من محطة خورشيد على خط (القاهرة – الإسكندرية)، وهو ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين الركاب.

كما ذكرت الهيئة في بيانها سقوط جرار القطار الأول وعربتين من مؤخرة القطار الثاني، وإصابة عدد من الركاب وسقوط قتلى، كما أشار البيان أنه قد تم تشكيل لجنة دفع باوناش سكك حديد مصر غرب الدلتا من أجل رفع العربتين والجرار من على القضبان.

تحديث:

مراسل التليفزوين المصري يعلن عن ارتفاع عدد القتلى إلى 31 قتيلا وارتفاع عدد الضحايا إلى 120 جريح، كما أعلن التليفزيون المصري فتح النائب العام تحقيقا من اجل الوقوف على أسباب الحادث ومحاسبة المسؤلين.

وفي سؤال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في مكالمة هاتفية على التليفزيون المصري حول موقف سائق القطار وعامل التحويلة وإمكانية القبض عليهما، أجاب أنه لم ترد أخبار حول ذلك حتى الآن، ونوافيكم بمتابعة حية لأرض الحدث من أجل نقل كل جديد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.