عاجل: استقالة وزير الداخلية خلال ساعات، مصادر تؤكد استياء الرئاسة من واقعة اقتحام نقابة الصحفيين

كشفت مصادر سياسية رفيعة المستوي عن وجود حالة من الاستياء من قبل رئاسة الجمهورية تجاه ما حدث أمس الأحد من قبل وزارة الداخلية، حيث قامت قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية باقتحام مبنى نقابة الصحفيين لأول مرة في التاريخ وألقت القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، وهو ما أشعل الوضع داخل الوسط الاعلامي والسياسي وأثار غضب الصحفيين وتنبأ بوجود تصعيد للموقف خلال الساعات القادمة.
كما أكدت المصادر عن قيام جهات سيادية بابلاغ المهندس شريف اسماعيل ووزير الداخلية اللواد مجدي عبد الغفار بالاستياء الشديد من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي عما حدث في واقعة اقتحام نقابة الصحفيين.
هذا الموقف يضع وزير الداخلية أمام أمرين إما أن يتعذر للصحفيين ويبرز عدم قصد الوزارة انتهاك حرية النقابة أو مكانة هذا المبنى أو أن يتقدم باستقالته.
يأتي هذا عقب العديد من الاحداث المتلاحقة خلال الفترة الماضية من قبل الشرطة المصرية والذي نتج عنه اجتماع منذ ايام بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية عقب افتتاح مقر الوزارة الجديد أبدي فيه السيسي استياءة من بعض تصرفات رجال الشرطة من انتهاكات للقانون واستخدام العنف في بعض الحالات.

عاجل: استقالة وزير الداخلية خلال ساعات، مصادر تؤكد استياء الرئاسة من واقعة اقتحام نقابة الصحفيين 1 2/5/2016 - 2:16 ص

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.