عاجل..«استطيع بناء مليون شقة في السنة»..ابرز ما قاله الرئيس السيسي في مداخلة عمرو أديب

طمئن الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري بخصوص أزمة سد النهضة، مؤكدا أنه يتفهم قلق  المصريين تجاه تلك المشكلة ولكن يجب معرفة أن الحكومة المصرية تقاتل من أجل حل أزمة سد النهضة من خلال خوض مفاوضات قوية وطويلة.

الرئيس السيسي مع عمرو أديب

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، عبر  قناة “إم بي سي مصر”، أن ازمة سد النهضة ستحل ولكن يجب التحلي بالصبر .

أهم تصريحات الرئيس السيسي عن العشوائيات في مصر

وعن كثرة الطرق والكباري في مصر، تسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي :”هل أنا بعمل ده في قطاع الكباري والطرق فقط ؟”، مجيبا في ذات السياق أنه يعمل في كافة القطاعات ولكن الطرق والكباري هي التي تظهر للمواطنين بشكل مباشر.

وأوضح الرئيس المصري سبب إجرائه تلك المداخلة، هو الحديث عن الهدف من موضوع المصالحة على مخالفات البناء والبناء على الاراضي الزراعية، كان إخبار المواطنين أن غياب الدولة لسنين طويلة  وانتشار الفساد في ذاك الوقت تسبب في إحداث مشكلة كبيرة في البناء العشوائي والعقارات المخالفة مثل عقاري الإسكندرية وفيصل ، ولذلك كان لابد من حل تلك المشكلة بأسرع وقت ممكن.

وتطرق الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المداخلة إلى ملف تطوير القرى في مصر وأن هذا الملف بحاجة إلى أكثر من 500 مليار جنيه من أجل الإنتهاء منه، مشيرا إلى أن التمويل ليست المشكلة الحقيقية لإنجاح هذا الملف، قائلا :”الـ500 مليار جنيه مش مشكلة ولكن المشكلة في الإجراءات التنظيمية والإدارية لإنجاح تطوير القري”.

وأكمل الرئيس، أن مشكلة العشوائيات في مصر بحاجة إلى ما يقارب ال4 تريليون جنيه مصري لحلها، معقبا :” وان شاء الله هنقدر نحلها وانا أقدر أعمل مليون شقة في السنة”.

وتابع الرئيس المصري، أن الحكومة تواجه مشكلات كبيرة بمفردها ولكن مع تكاتف المصريين سويا، ستستطيع الدولة المصرية عبور تلك الأزمات بأمر الله.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.