عاجل| استشهاد ضابط بالجيش في اشتباكات بالعريش.. والسيسي يصدر تكليفات عاجلة بعد انتهاء اجتماعه مع القادة الأمنيين

بعد يوم واحد من الهجوم بالقذائف من قبل إرهابيين على مطار العريش الدولي، بالزامن مع زيارة وزيري الدفاع والداخلية، في جولة تفقدية للأوضاع الأمنية بالمدينة، أكد مصدر أمني مسؤول، في تصريحات صحفية، منذ قليل، نقلتها “الشروق”، عن استشهاد ضابط برتبة مقدم في الحملات والعمليات التي تقوم بها قوات إنفاذ القانون في سيناء بجنوب وشرق العريش وحول مطار العريش، فضلاً عن مقتل 7 مسلحين وإصابة سبعة آخرين.

عاجل| استشهاد ضابط بالجيش في اشتباكات بالعريش.. والسيسي يصدر تكليفات عاجلة بعد انتهاء اجتماعه مع القادة الأمنيين 1 20/12/2017 - 4:59 م

كما أكد شهود عيان، حسبما نقلت شبكات إخبارية، بأن اشتباكات عنيفة تدور منذ الفجر بين القوات وجماعات مسلحة حول مطار العريش، وأن قصفًا مدفعيًا استُخدم في الاشتباكات، وذلك في أعقاب الهجوم بالقذائف، والتي استشهد فيها أحد أفراد الشرطة، وإصابة مروحية عسكرية في الهجوم.

اجتماع هام للسيسي وتكليفات هامة وعاجلة

ومن ناحية أخرى، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع الفريق أول صدفي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بالإضافة إلى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وفي حضور اللواء خالد فوزي رئيس المخابرات العامة، واللواء محمد فرج الشحات مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، وذلك لبحث الأوضاع الأمنية في سيناء.

وحول ما تم خلال الاجتماع، أوضح السفير بسام راضي، المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية، خلال بيان رسمي، بأن الرئيس تلقى تقريراً حول الأوضاع الأمنية في منطقة شمال سيناء، والإجراءات والتدابير التي تتخذها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية من أجل مكافحة الإرهاب، حيث أصدر تكليفاته:

  • بمواصلة الجهود من أجل اقتلاع الإرهاب من جذوره.
  • الملاحقة المستمرة للعناصر الإرهابية.
  • المضي قدماً في تنفيذ خطط التنمية في سيناء، والتي تهدف إلى النهوض بأوضاع المواطنين هناك وتحسين أحوالهم المعيشية.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.