عاجل: استخراج البيانات من الصندوق الاسود الخاص بالطائرة المصرية التي سقطت في مايو الماضى

الطائرة المصرية

عاجل: استخراج البيانات من الصندوق الاسود الخاص بالطائرة المصرية التي سقطت في مايو الماضى 1 29/6/2016 - 6:18 ص

تم البارحة فك تشفير البيانات المخزنة في الصندوق الاسود الخاص بالطائرة المصرية المنكوبة صاحبة الرحلة رقم MS804 والتي سقطت في مايو الماضى في البحر المتوسط وتم ارسال البيانات إلى مصر بعدما تم ارسالها لفرنسا لاصلاحها بعدما تلفت بسبب الانفجار في الطائرة.

الطائرة اير باص A320 سقطت في البحر المتوسط اثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة في السادس عشر من مايو الماضى مخلفة وراءها ما يقارب 66 قتيل ومازال سبب الانفجار مجهول.

بيانات الصندوق الاسود

البيانات المسجلة في الصندوق الاسود تم فك تشفيرها وارسالها لمعامل وزارة الطيران المصرية في الادارة المركزية.

و قال مسؤول أن تحليل البيانات سوف يستغرق عدة ايام فقط. وتم ارسال شرائح الذاكرة التالفة في الصندوق الاسود إلى فرنسا بعدما فشل الفنيون المصريون من اصلاحها. وباستطاعة هذه الشرائح أن تساعد الفنيين بعد استخراج القراءات التي بها إلى معرفة أسباب الانفجار واللحظات الاخيرة قبلما يحدث.

و كانت الطائرة قد تحطمت فوق اعمق منطقة من البحر المتوسط وكان الصندوقين الاسودين في غاية الضرر وذلك كان سبب عدم قدرة الفنيين المصريين من اصلاح الشرائح والذي دفعهم لارسالها للمعامل في فرنسا. وتم ايجاد الصندوقين في بداية الاسبوع المنصرم.

و تم ايجاد قطع من حطام هيكل الطائرة وارسالها إلى القاهرة في يوم الاثنين الماضى وسيتم ارسال محققين لمحاولة تجميع هذه القطع للوصول لأسباب وقوع الطائرة وللعثول على مزيد من الدلائل على سبب انفجارها.

و ارجح المدعي العام الفرنسي إلى أن الانفجار من المحتمل كان بسبب عمل ارهابي ولكن لا يمكن الجزم بذلك.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.