عاجل.. ارتفاع عدد الطلاب المصابين بالتسمم بمدرسة ثانوية بالإسماعيلية إلى 53 والأعداد في تزايد والصحة تعلن الطوارئ وتكشف الأسباب

تلقى منذ قليل وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية الدكتور محمد أبو سليمان، إخطاراً بوجود حالات تسمم بين طلاب إحدى المدارس الثانوية بالمحافظة، وأن الأعداد في تزايد مستمر، وعلى الفور قام مسؤولي الصحة بالمحافظة بالدفع بالعشرات من سيارات الإسعاف، وتم نقلهم إلى مستشفيات المحافظة، وأعلنت الصحة حالة الطواري بمستشفيات المحافظة تحسباً لأي تطورات أو طوارئ.

عاجل.. ارتفاع عدد الطلاب المصابين بالتسمم بمدرسة ثانوية بالإسماعيلية إلى 53 والأعداد في تزايد والصحة تعلن الطوارئ وتكشف الأسباب 1 24/10/2017 - 12:40 م

وأفادت مصادر طبية بالمستشفى العام بالإسماعيلية، أن الطلاب الذين أصيبوا بحالات تسمم هم من مدرسة تكنولوجيا المعلومات الثانوية نظام الخمس سنوات، وأنهم أصيبوا بآلام شديدة في المعدة وقئ مستمر، ومنذ اكتشاف حالات التسمم والمصابين في تزايد مستمر، ووصل عدد الطلاب المصابين حتى الآن إلى 53 طالب، وكانت هذه الأعداد هي التي استقبلها قسم الطوارئ بمستشفى الإسماعيلية.

هذا وفي تصريحات صحفية لصحيفة الفجر قال الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة، أنه تم إعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الإستعداد بجميع مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى، تحسباً لأي جديد، وأضاف أبو سليمان أن الطلاب المصابين بالتسمم يتلقون الآن العلاج الكامل بالمستشفيات، وتم توفير جميع سبل الرعاية الطبية لهم، مشيراً إلى أن التسمم جاء نتيجة تناولهم وجبات من البيض والزبادي الفاسدة، والتي تسببت في هذا العدد الكبير من المصابين، وليست هذه هي المرة الأولى التي يصاب بها طلاب المدارس بالتسمم، فبين الحين والآخر يتم تدأول أنباء عن إصابات هنا أو هناك، والسبب واحد في جميع الحالات وهو تناول طعام فاسد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.