عاجل | إيران تهدد السعودية تهديد صريح وقوي، ومصر ترد بقوة وتحذّر، أخطر أسلحة إيران لتهديد العرب

في تصعيد جديد للأزمة في المنطقة، فرضت الأزمة بين إيران والمملكة العربية السعودية نفسها على الساحة السياسية في المنطقة، وذلك بعد أن نفذت المملكة العربية السعودية حكماً بالإعدام على بعض المحكوم عليهم بأحكام قضائية نهائية وكان من بينهم ذلك الشيعي الذي يدعي نمر النمر.

ومع تهديدات إيران المتتالية والتعدي على السفارة السعودية بطهران ومقر الدبلوماسية السعودية وبعد قطع العلاقات بين البلدين، تصاعدت الأزمة إلى التهديد وتلاقي التصريحات المباشرة بين المسئولين في ايران والمملكة، ونددت الدول العربية بتلك التصريحات الايرانية الغير مبررة إلا بتبرير واحد وهو التدخل في شئون الدول العربية والذي اعتادت عليه ايران منذ سنوات بعيدة مع العرب.

من جانبه صرّح وزير الخارجية المصري سامح شكري أن مصر تدين بشدة التدخل الايراني في شئون المملكة العربية السعودية والعرب، مشيراً إلى أن إنتهاكات طهران باتت شيءاً متكرر في المنطقة وأن الأزمة ليست بالحديثة، مؤكداً أن مصر تقف مع المملكة السعودية فيكل مواقفها وتدين بشدة التعدي على سفارتها وتهديدها من قبل طهران.

وحذّر شكري من استخدام إيران سلاح قوي لتهديد أمن الدول العربية وهو ورقة التطرف الديني واختلاف المذاهب من قبل ايران لإشعال المنطقة بفتنة كبري، مؤكدأ أن تدخل إيران في شئون الدول العربية هو سبب ما وصلت إلية الأمور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. فاطمكو يقول

    مصر بلد عاله على العالم تشحت الرز الخليجي وتطعن دول الخليج من الخلف

    1. سعيد يقول

      بس ایران قوة في المنطقة