عاجل..إيران تعلن الحرب على السعودية وتحرك الاسطول الايراني لمضيق باب المندب

320232_0
ترددت أنباء عديدة وبقوة عن تحرك أسطول إيراني مكون من 6 سفن حربية إلى مضيق باب المندب، الموجود بالبحر الاحمر وعلى الحدود اليمينية، مما تسبب في إثارة حالة من الذعر والقلق بسبب تواجد سفن حربية مصرية تشارك في عملية عاصفة الحزم ضد الحوثيون في اليمن.

عاجل..إيران تعلن الحرب على السعودية وتحرك الاسطول الايراني لمضيق باب المندب 1 20/4/2015 - 3:16 ص

 

فقد أعلنت إيران بشكل صريح وشبه رسمي بتوجيه ضربة عسكرية ضد الممكلة العربية السعودية مالم تتوقف الاخيرة عن الحرب ضد الحوثيون في اليمن، وكان ذلك من خلال تصريحات قائد القوة البرية للجيش الدولة الاسلامية الايرانية العميد أحمد رضا بوردستان، الذي قال انه سيقوم بتوجيه ضربة عسكرية قوية وموجوعة للسعودية في حالة عدم الكف عن القتال في اليمن، وكانت تلك التصريحات، منذ قليل، صباح اليوم الاثنين  .

 

فقد ذكرت صحيفة المصري اليوم نقلا عن مصادر مختلفة أن ايران حركت 9 سفن حربية قوية باتجاه باب المندب، وليس هذا فقط فقد صرح أيضا مصدر عسكري امريكي بأن الأسطول الأمريكي قد تحرك أيضا ليعيد انتشاره في المياه الاقليمية اليمنية وأن السفن البحرية الامريكية في حالة تأهب.

 

وبتلك التصريحات والأخبار المتسارعة قد تدخل المنطقة في بداية حرب عالمية ثالثة ومن المتوقع أن تشارك مصر في تلك الحرب خاصة أن ايران تهدد بشكل صريح المملكة العربية السعودية وتري أنها ليس جيش قوي ولا يمكنها الحرب ومن الممكن أن تعاني من إسقاط صواريخ على الأراضي السعودية.

 

 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.