عاجل| إغتيال الكاتب الأردني “حتر” بسبب “الذات الألهية”

شهدت العاصمة الاردنية “عمان” اليوم حادث اغتيال الكاتب المثير للجدل ناهض حتر وذلك بعد اطلاق 7 رصاصات مجهولة الهوية، لذا ننشر لكم التفاصيل عبر موقعكم نجوم مصرية ومعلومات عن الكاتب وسبب اثارته للجدل والجهات المشتبه في تورطها بعملية اغتياله.

حتر

من هو ناهض حتر الذي اغتيل اليوم :

هو كاتب صحفي يساري من الاردن، مواليد عام 1960 حصل على درجة بكالوريوس في علم الاجتماع والفلسفة من جامعة الاردن ثم حصل على ماجستير فلسفة وفكر سلفي معاصر، اغلب كتاباته في نقد الاسلام والفكر القومي والتجربة الماركسية العربية إلى جانب كتباته في صحيفة الأخبار اللبنانية حيث تم سجنه أكثر من مره وتعرض للاغتيال من قبل عام 1998 إلى أن غادر العاصمة الاردنية عمان وذهب إلى لبنان.

سبب غضب نشطاء الفيس بوك من الكاتب :

قام ناهض حتر بنشر رسم كاريكاتير يسيء للذات الالهية معلقا ” رب الدواعش ” مما جعل الشعب الاردني يجتاحه موجه غضب عارمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبسببه قام رئيس الوزراء الاردني بالامر في فتح التحقيق حول المادة التي تمس الذات الالهية كما تمت المطالبة باستدعاؤه واتخاذ كافه الاجراءات القانونية بحق جريمته وتم الافراج عنه 8 سبتمبر الجاري مقابل كفاله مالية.

تصريحات حتر بعد تم اطلاق سراحه :

جدير بالذكر انه بعد الافراج عنه قام بنشر بيان بان الكاريكاتير ماهو الا سخرية من الارهابيين وتصورهم لربهم والجنة ولا يقصد به الاساءه من قريب أو بعيد للذات الالهية بل هو مجرد تصور لمعني الالوهية الذي ينشره الارهابيون.

“الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي؛ وهؤلاء موضع احترامي وتقديري، وإخونج داعشيون يحملون الخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون”.

سبب اغتيال حتر اليوم :

قامت ادارة الاعلام الامني بالتاكيد على انه صباح اليوم قام احد الاشخاص المرجح أن يكونو تابعين لـ ” داعش ” خاصه بعد السخرية منهم ومن الذات الالهية، مشيره إلى اطلاق الاعيره الناريه تجاهه بالقرب من قصر العدل اثناء توجهه لحضور جلسة محكمة وعلى الرغم من اسعافه ونقله إلى المستشفى على الفور الا انه فارق الحياه، حيث اكدت ادارة الاعلام الامني انه بعد اطلاق النار استطاع رجال الامن العام القبض على الشخص الذي اطلق الار والسلاح الذي كان بحوزته للتحقيق معه ومعرفة الجهه التي تسانده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.