عاجل.. أول بيان رسمي للداخلية وتفاصيل “معركة الفجر” وما وجدته الداخلية بعملية الكيلو 47 وحالة استنفار أمني بمحيط مستشفى أسيوط الجامعي

قامت وزارة الداخلية منذ قليل بإصدار بيان أمني، والذي يعد الأول منذ وقوع الاشتباكات المسلحة بين قوات الداخلية ومجموعة مسلحين، في الكيلو 47 على طريق أسيوط الخارجة، وقالت وزارة الداخلية في بيانها أن أعداد الإرهابيين قتلى الإشتباكات وصلت إلى 13 قتيل، وأشارت الداخلية إلا أن العملية والتي بدأت فجر اليوم جاءت نتيجة ملاحقة العناصر المتورطة في حادث الواحات البحرية الأخير والذي استشهد فيه نحو 16 ضابط ومجند وأصيب 13 آخرين.

عاجل.. أول بيان رسمي للداخلية وتفاصيل "معركة الفجر" وما وجدته الداخلية بعملية الكيلو 47 وحالة استنفار أمني بمحيط مستشفى أسيوط الجامعي 1 27/10/2017 - 2:54 م

وأضافت وزارة الداخلية أنه على مدار الأيام الماضية تم جمع معلومات ورصد بعض العناصر المتورطة في عمليات إرهابية سابقة والتي اتخذت من بعض مزارع الاستصلاح في المناطق النائية بالجيزة والوجه القبلي ملاذاً آمنا لها، وبعد التتبع والرصد تم اكتشاف مجموعة تتمركز في الكيلو 47 بطريق أسيوط الواحات، وتم استئذان نيابة أمن الدولة العليا، وخرجت اليوم فجراً قوة أمنية للتعامل هذه العناصر.

وأضافت الداخلية أنه بعد انتقال القوات ومحاصرتها للمنطقة المذكورة فوجئت القوات بإطلاق نيران كثيفة تجاهها، الأمر الذي جعل القوات ترد بالمثل، وتتعامل مع مصادر النيران، مما أدى إلى مقتل 13 فرد مسلح، وكان بعضهم يرتدي الملابس العسكرية، كما أكد البيان على أن تم ضبط ما يلي:
عدد 2 حزام ناسف.
سلاح متعدد عيار 7.62×54.
7 بنادق آلية عيار 7.62×39.
طبنجة حلوان عيار 9 م.
مبلغ 1750 جنيها مصريا.
أوراق تنظيمية وكتب دينية.
وتم الدفع بـ20 سيارة إسعاف ونقل الجثث إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وأعلنت الداخلية حالة استنفار بجوار المستشفى تحسباً لأي طارئ، وتأمين فريق النيابة الذي سيعاين الجثث.


التعليقات مغلقة.