عاجل| أمطار غزيرة وطوارئ بالمحافظات وحريقان وانهيار جزئي لـ 3 عقارات وقتيلان وانقطاع للكهرباء والأرصاد تحذر من الساعات القادمة

موجة عنيفة من الطقس السئ تضرب البلاد الآن، وامتلأت الشوارع والطرق بالمياه، وأعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد للحالة القصوى وذلك تزامناً من موجة أمطار  تضرب جميع أنحاء البلاد، وحذرت هيئة الأرصاد من الساعات القاددمة خلال اليوم الخميس مؤكدة أن الأمطار لم تنتهي بالرغم من أن لم تنقطع على مدار اليوم، وكانت عروس البحر المتوسط محافظة الإسكندرية هي اشد المحافظات تضرراً، وانهار بها عدد من العقارات ونشب حريقان إلى جانب قتيلان جراء الأحوال الجوية الغير مستقرة.



وتزامناً من نوة القاسم التي تضرب الإسكندرية تعرضت المحافظة لأمطار رعدية لم تنقطع لليوم الرابع على التوالي مع انخفاض ككبير في درجات الحرارة ورياح وصلت إلى 30 عقدة الأمر الذي استدعى المحافظة أن تعلن الطوارئ، وخسائر أخرى كبيرة في المحافظة التي تتعرض إلى 18 نوة أغلبها ممطرة، وشاركت 5 جهات من بينهم القوات المسلحة في إنقاذ الشوارع من الغرق بعد تحول الأندلس وكوبري محرم بك وسبورتنج وقناة السويس وشوارع العجمي و العامرية والعجمي إلى بحيرات وبرك من المياه.

اقرأ أيضاً حول حالة الطقس على مدار الأيام القادمة



وشهد عقارين في المنشية ومحرم بك حالة من التهدم الجزئي على مدار الساعات الماضية وخلال هذه الموجة الأشد على محافظة الإسكندرية، كما توفي شخص في انهيار عقار ثالث بالإسكندرية وتوفي آخر من يومين جراء سقوط لافته ضخمة عليه، كما أصيب 8 تلاميذ بالأمس نتيجة انقلاب أتوبيس مدرسي بهم بكوبري التاريخ، وانقطعت الكهرباء في عدد من المحافظات نتيجة الأمطار، ونشب حريق هائل في أحد مستودعات شركات البترول في الإسكندرية صباح اليوم وشاركت عشرات من سيارات الإطفاء في إطفاءه، كما نشب حريق آخر في ورشة بمدينة “سيتي لايت شرقي محافظة الإسكندرية.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد