عاجل:حريق هائل في كنيسة الآنبا مقار الكائنة بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية

منذ دقائق قليلة اندلعت نيران هائلة بكنيسة الآنبا مقار الكائنة بمنطقة شبر الخيمة بمحافظة القليوبية  وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف إلى مكان الحريق وتقوم الآن عمليات الإطفاء كما تقوم الأجهزة الأمنية بعمل التحريات الأمنية اللازمة لمعرفة أسباب الحريق  حتى تلك اللحظة لم تصدر تقارير من قبل وزارة الداخلية حول الحادث وسنوافيكم بالتقارير تباعاً.

خبر عاجل

وبحسب ما أشارت به التقارير الأولية أن الحريق وقع بشارع ابن الحكم بمنطقة شبرا الخيمة وقد امتد إلى احد الشقق السكنية بجوار الكنيسة  وقد وصل إلى مكان الحريق عشرة سيارات إطفاء بالإضافة  إلى خزانات المياه ولا تزال عمليات الإطفاء قائمة حتى تلك اللحظة للسيطرة على الحريق وعدم انتقاله إلى العمارات السكنية المجاورة.

هذا وقد واصلت الأجهزة الأمنية المدعومة بأجهزة البحث الجنائي عمليات التحريات والتي تهدف إلى الوصول إلى الأسباب التي أدت إلى اندلاع النيران والتي سيصدر بشأنها تقارير من قبل وزارة الداخلية.

وعلى حد ما نشره موقع مصراوي استنادا إلى تصريح امنى حيث أشار إلى أن الحريق قد اندلع بسبب ماس كهربائي وهو ما أدى إلى اشتعال النيران بكومة من الخشب بالدور السادس بالكنيسة  مما تسبب في انتقال اللهب إلى بقية الأدوار  ولم يؤدى الحريق إلى أى خسائر في الاوراح وتجرى عمليات حصر التلفيات التي سببها الحريق ولا تزال التحريات مستمرة بحسب ما نشره الموقع.