ظهور تمثال في مصر يشعل مواقع التواصل..ما حقيقته؟

أخبار مصر- بدا تمثال الفلاحة المصرية الذين أعيد ترميمه بشكل جديد مختلف تماماً، بما أعتبر تشويه له، فتغيرت ملامح التمثال الواقع عند مدخل مدينة الحوامدية. ما جعله مادة للسخرية في مواقع التواصل الإجتماعي بسبب شكله المضحك وفي نفس الوقت الغضب بسبب مظهره المغري ما رأوا فيه تشويه صورة الفلاحة في مصر.

أخبار مصر

تمثال الجيزة..ترميم أم تشويه؟

وقد تم طلاء الشفاه باللون الأحمر فيما ظهرت إحدى ركبتي الفلاحة نصف عارية باللون الذهبي. مع تسويد جزء من غطاء الرأس ليبدو انه شعر مكشوف وكأنها جالسة على جانب طريق ليشاهدها المارة دون إحتشام.

التمثال من عمل النحات فتحي محمود وموقعه عند مدخل مدينة الحوامدية ويعاني التمثال حالياً من كسر أي بتر في إحدى أصابع القدمين، ولم يجري إصلاحه بعد الترميم الأخير.

في جنوب الجيزة، وأثار الشكل الأخير  للتمثال سخرية واسعة على مواقع التواصل، والذي فيما يبدو تحفظت وزارة الثقافة على اللمسات الجديدة لتمثال الفلاحة المصرية والتي أعلنت قيامها في الوقت الراهن بالتنسيق مع المحافظة لإجراء زيارات ميدانية لتفقد التمثال وإصلاح الوضع.

ظهور تمثال في مصر يشعل مواقع التواصل..ما حقيقته؟ 1 19/3/2019 - 10:33 ص

مصر تعيد تمثال الفلاحة لوضعه الأصلي

وقال سكرتير عام محافظة الجيزة علاء بدران، أن محاولة اعادة التمثال لوضعه الطبيعي كانت خاطئة وجرت من قبل شخص غير متخصص، والذي هو في الواقع كان مشوهاً لسنوات بسبب دهنه بطلاءات غريبة بألون مختلفة بخلاف أصله، وأكد أنه سيتم التنسيق مع قطاع الفنون التشكيلية لوزارة الثقافة وجهاز التنسيق الحضاري، وقد أعتذر عن التصرف الخاطئ مؤكداً بوجود القدرة على إعادة تمثال الفلاحة المصرية لأصله الحقيقي.