طوارئ في جامعة كفر الشيخ لاستقبال طلاب المرحلة الثانية

وضعت جامعة كفر الشيخ، لمساتها النهائية من أجل استقبال طلاب الثانوية العامة 2021، لتسجيل المرحلة الثانية من تنسيق الطلاب في مكتب تنسيق جامعة كفر الشيخ الرئيسى، وعددًا من معامل التنسيق الإلكتروني، واتخذت جامعة كفر الشيخ عددًا من التدابير الاحترازية والوقائية من أجل تجهيز معامل التنسيق، وتسهيل كل الإجراءات لهم وتواجد اللوحات الإرشادية للحفاظ على حياة الطلاب وحمايتهم من انتشار الوباء التاجي.

طوارئ في جامعة كفر الشيخ لاستقبال طلاب المرحلة الثانية 2 31/8/2021 - 1:14 ص

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أعلن في مؤتمر صحفى نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021، وأوضح أن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب عند  90.7 %، ولفت إلى أن الحد الأدنى للقبول في كلية طب الأسنان 90.2%، إضافة إلى اعتماد الحد الأدنى للقبول في كليات العلاج الطبيعي 88.5% إضافة إلى اعتماد الحد الأدنى للقبول في في كليات الصيدلة 388.5%، ولفت الوزير إلى أن هناك أماكن شاغرة طلاب المرحلة الثانية من كليات الهندسة.

إقبال كثيف على مكتب التنسيق الرئيسى بجامعة كفر الشيخ

وشهد مكتب التنسيق الرئيسى في جامعة كفر الشيخ، إقبالًا كثيفًا من الطلاب على المكتب إضافة إلى معامل التنسيق الالكترونى تنسيق الثانوية العامة بالجامعة، حسبما ذكرت الدكتورة أمانى شاكر، عميد كلية التربية النوعية، والمشرف العام على مكتب التنسيق الرئيسى.

طوارئ في جامعة كفر الشيخ لاستقبال طلاب المرحلة الثانية 1 31/8/2021 - 1:14 ص

وأوضحت الدكتورة أمانى شاكر، أن هناك توافد من قبل الثانوية العامة من أجل التسجيل في المرحلة الأولى من تسجيل الرغبات والاستفسار عن أعمال التنسيق، إضافة إلى مساعدتهم في تسجيل الرغبات بالشكل الصحيح، لافتة إلى أن العمل جاري على طباعة ترشيح الطلاب على كلياتهم طبقا للتنسيق.

وتستعد جامعة كفر الشيخ، لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل المرحلة الثانية في معامل الحاسب الآلي بداية من الثلاثاء 31 أغسطس، حتى مساء السبت الموافق 4 سبتمبر.

توفير الإمكانيات لتسجيل الطلاب في المرحلة الثانية

من جانبه قال عبد العال، إن جامعة كفر الشيخ تعمل على توفير الإمكانيات والتيسيرات من أجل مساعدة الطلاب في التسجيل، مع ضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، بين الطلاب، والعمل على حمايتهم وفق الخطة المتبعة من إدارة الجامعة.

من جانبه قال رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور عبد الرازق دسوقي، إن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات التي تسهل العملية على طلاب الثانوية العامة من تحديث، وتجهيز المعامل بالكامل، إضافة إلى تدريب عدد من الموظفين للتعامل بكل سهولة ويسر مع طلاب التنسيق.

قواعد هامة أثناء التسجيل في المرحلة الثانية

واتخذت جامعة كفر الشيخ عددًا من التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، من بينها ارتداء الكمامات الطبية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتعقيم الأماكن والأجهزة خلال فترة تسجيل الرغبات.