طن الحديد يرتفع 500 جنيه.. تعرف على الأسعار الجديدة

كشف أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر الحديد ارتفع مجددا خلال الشهر الجاري، بواقع 500 جنيه بداية من اليوم الجمعة 27 نوفمبر وفقا لما أعلنته عدد من الشركات.
وتأتي هذه الزيادة للمرة الثانية خلال شهر نوفمبر، ليصبح إجمالي الزيادة 1000 جنيه للطن الواحد.

الحديد

أسعار الحديد

أوضح رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن ارتفاع أسعار الحديد حسب الشركات اليوم الجمعة جاءت كالتالي:

  • شركة حديد عز: ارتفع سعر الطن الواحد للحديد تسليم أرض المصنع إلى 11100 جنيه بعد أن كان 10600 جنيه الأسبوع الماضي.
  • شركة حديد المصريين وبشاي والسويس للصلب: أعلنت الشركات سعر طن الحديد الواحد تسليم أرض المصنع إلى 11100 جنيه وكانت أسعارها 10600 جنيه في الأسبوع الماضي.
  • شركة الجارحي: وصل سعر الحديد اليوم الجمعة طن تسليم أرض المصنع إلى 10950 جنيه بعد أن كانت الأسعار 10450 جنيه خلال أيام الأسبوع الماضي.
  • متوسط سعر طن الحديد: حسب رئيس شعبة البناء فأن متوسط سعر طن الحديد للمستهلك هو بين 11300 و11500 جنيه حسب كل شركة.
أسعار الحديد والأسمنت اليوم

أسباب ارتفاع أسعار الحديد

وكشف رئيس شعبة مواد البناء، أسباب ارتفاع أسعار الحديد في عديد من الشركات اليوم، حيث أكد أن ذلك يرجع لأسعار الخامات في البورصة العالمية، مشيرا إلى أن هناك حالة من الركود يعاني منها سوق مواد البناء خاصة في ظل وقف تصاريح البناء من قبل الحكومة لمدة 6 أشهر بدءا من مايو الماضي والوقف الكامل للبناء في 4 محافظات.

استئناف حركة البناء

ومن المتوقع أن تضع الحكومة الأيام المقبلة، الاشتراطات الجديدة وخطة استئناف حركة البناء مرة أخرى بعد توقفها منذ مايو الماضي لمدة 6 أشهر، لتقنين الأوضاع ومواجهة البناء العشوائي.

الجديد بالذكر أن مصر تنتج حسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية، حوالي حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، و4.5 مليون طن بليت، في حين تستورد حوالي 3.5 مليون طن بليت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد