“الآن” رابط نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 جميع المحافظات بالرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي أن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية لأداء مناسك الحج لعام 1439 هجرايا سوف يتم الإعلان عنها رسمياً بنهاية شهر مارس الجاري وذلك من خلال إعلان كشوف أسماء الناجحين بكل محافظة من خلال مؤتمر صحفي يحضره قيادات المحافظة وتحت إسراف وزارة التضامن الإجتماعي.

حج القرعة 2018

قال تعإلى في كتابه العزيز “وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ”، حيث أن الحج يعتبر الركن الخامس من أركان الإسلام، وذلك حسب قول رسولنا الكريم ” بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلا” لذلك يعتبر الحج فرض على كل مسم ومسلمة إذا كان بالغ وقادر.

بوابة الحج المصرية
بوابة الحج المصرية

حج القرعة 1439/2018

صرحت وزارة التضامن الإجتماعي بأن يمكن لجميع أعضاء الجمعيات الأهلية المسجلة والتي مر عليها عامين كاملين بدون أي مخالفات التقديم في موسم الحج 1439/2018 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للحج وذلك بداية من 18 فبراير وحتى 5 مارس القادم، وذلك بشرط أن تنطبق عليهم كافة الشروط التي تم إقرارها لأداء مناسك الحج.

شروط التقديم لموسم الحج 1439

أما عن الشروط التي أعلنتها وزارة التضامن الإجتماعي حول المتقدمين لموسم الحج، وهو أن يكون المتقدم يستطيع صحيا تحمل أداء مناسك الحج وأن يخضع للكشف الطبي فور إعلان فوزه، كما أشترطت أيضا أن يكون هناك مرافق لمن تزيد أعمارهم عن 75 عاما أو أن يكون المتقدم لديه إعاقة أو مرض يتطلب وجود رفقة معه.

نتيجة حج الجمعيات الأهلية 2018

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنها سوف تبدأ من اليوم الاحد الموافق 25 مارس 2018 بإجراء قرعة الحج الخاصة بالجمعيات الأهلية، كما أكدت الوزارة أنها سوف تقوم بإجراء القرعة في ثلاثة أيام بتقسيم جميع المحافظات على هذه الفترة، وسوف تبدأ اليوم بإجراء قرعة الحج للجمعيات الأهلية في محافظات القاهرة والأسكندرية والشرقية والجيزة، وأكدت الوزارة أنه يمكن الآن للجميع الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية من خلال موقع

حيث يقوم المتقدم بالدخول على الموقع وكتابة الرقم القومي الخاص به.

إقرأ أيضا:

صرح المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي أن قرعة حج الجمعيات الأهلية لعام 2018 سوف يتم إجرائها في كافة المحافظات في الإسبوع الأول من شهر إبريل، وسوف يتم من خلال هذه القرعة اختيار 12 ألف حاج مصري لأداء مناسك الحج هذا العام.

يتميز حج الجمعيات الأهلية في مصر بوجود أربعة مستويات:-

  • المستوى الأول ويتميز بفنادق خمس نجوم في ساحة الحرم وتكلفته 85 ألف جنيها بالإضافة إلى 12 ألف ثمن تذاكر الطيران.
  • المستوى الثاني ويتميز بوجود فنادق 4 نجوم بالمنطقة المركزية وتبلغ تكلفته 70 ألف جنيها بالإضافة إلى 12ألف جنيها سعر تذاكر الطيران.
  • المستوى الثالث ويتميز بوجود فنادق3 نجوم وتبلغ تكلفته 60 ألف جنيها.
  • المستوى الرابع يتميز بوجود فنادق بعيدة عن الحرم المكي وتبلغ تكلفته 51 ألف جنيها بالإضافة إلى سعر تذاكر الطيران.

يترقب جميع المتقدمين في قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 إعلان نتيجة إجراء القرعة الإلكترونية، حيث اكدت الوزيرة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن مراسم إجراء القرعة سوف تتم غداً الخميس الموافق 5 إبريل 2018 بمقر ديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي في منطقة العجوزة التابعة لمحافظة الجيزة.

قامت وزارة التضامن الإجتماعي بإجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 بمقر الوزارة وجاري رفع أسماء الفائزين على رابط منظومة الحج الموحدة ولكن الرابط لا يعمل حتى الآن وسوف نوافيكم بكل جديد فانتظرونا.

تجرى حاليا فعاليات إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية لهذا الموسم، وذلك  بحضور أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية للحج والعمرة بوزارة التضامن الإجتماعي والدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية السابق.

أكد الأستاذ أيمن عبد الموجود أنه تم اختيار 12 ألف فائز وفائزة في قرعة حج الجمعيات الأهلية، كما أعلن سيادته أنه قد تم استبعاد طلبات من سبق لهم الحج خلال الخمس سنوات الماضية، وكذلك من سبق لهم التقديم في حج القرعة.

تم الآن الإعلان رسمياً عن أسماء الفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 بالأسماء والأرقام القومية ويستطيع الجميع الاستعلام عن النتيجة ومعرفة النتيجة فورا من خلال الرابط السابق ذكره.