طلاب جامعة الازهر يتظاهرون ضد قرار ترامب

نظم طلاب جامعة الأزهر  ، مظاهرات حاشده وضمت المئات بل الألاف من الطلاب حيث خرجت من باب جامعة الأزهر الرئيسي للتعبير عن موقفهم ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بجعل القدس عاصمه للكيان الصهيوني.

طلاب جامعة الازهر يتظاهرون ضد قرار ترامب 1 12/12/2017 - 4:39 م

وشارك رئيس جامعة الأزهر الدكتور المحرصاوي الطلاب، حيث كانوا حاملين هتافات ويرددوا عبارات “بالدم بالروح القدس مش هاتروح، القدس إسلاميه القدس عربيه، بنرددها جيل ورا جيل تسقط تسقط إسرائيل، باعوا الأرض باعوا الدين، شيخ الازهر قالها قويه تسقط تسقط الصهيونيه”.

وكما اصدر شيخ الازهر أحمد الطيب بيانا يحذر فيه من خطورت اعتراف رئيس الامريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمه لإسرائيل.

ودعا شيخ الأزهر  فضيلة الدكتور أحمد الطيب الي عقد مؤتمر عالمي حول تهويد القدس في يناير المقبل.

وصدرت مشيخة الازهر أيضاً وثيقة بعروبة القدس عام 2011، واوضحت فيها “عروبة القدس تضرب اعماق التاريخ لأكثر من ستين قرنا، حيث بناها العرب البيسوسيون غي الألف الرابع قبل الميلاد، اي قبل عصر ابي الآنبياء إبراهيم عليه السلام، بواحد وعشرين قرنا، وقبل ظهور اليهوديه التي شريعة موسي عليه السلام، بسبعة وعشرون قرناً”.

واوضحت أيضاً الوثيقه الي أن “الوجود العبراني في مدينة القدس لم يتعد415عاماً، بعد ذلك على عهد داود وسليمان عليهما السلام في القرن العاشر قبل الميلاد، وهو وجود طارئ وعابر حدت بعد أن تأسست القدس العربيه ومضي عليها ثلاثون قرناً من التاريخ”.

واشارت الوثيقه الي أن “إحتكار القدس وتهويدها في اللهجه المعاصره، يمثل خرقاً للأتفاقيات والقوانين والأعراف الدوليه التي تحرم وتجرم اي تغير لطبيعة الارض”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.