طلاب الهندسة الميكانيكية جامعة حلوان يبتكرون سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بتكاليف بسيطة ومميزات رائعة _بالصور والفيديو

خرج مجموعة من طلاب هندسة ميكانيكية في مصر، بفكرة مشروع رائع، وهذا المشروع عبارة عن سيارة بمواصفات خاصة تعمل بالطاقة الشمسية، وتسير لمسافات بعيدة، وهذه السيارة يستطيع استخدامها متحدي الاعاقة، ليتمكنوا من السير لمسافات طويلة بوسطة السيارة دون أن يحتاجوا إلى مساعدة الاخرين.

طلاب الهندسة الميكانيكية جامعة حلوان يبتكرون سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بتكاليف بسيطة ومميزات رائعة _بالصور والفيديو 2 2/8/2017 - 4:44 ص

طلاب مبتكرون سيارة بالطاقة الشمسية

تمكن مجموعة طلاب هندسة ميكانيكا في جامعة حلوان من انشاء السيارة التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي اعدت بتقنية عالية وبتكلفة بسيطة، ويتم تقديمها لذوي الاحتياجات الخاصة لسد فجوة الغلاء الذي يشهده سوق السيارات عامة، وأيضاً للاستغناء عن استخدام المحروقات والاكتفاء في نظام تشغيلها على الطاقة الشمسية.

قال رئيس فريق العمل لمجموعة طلاب الهندسة أحمد عادل لبيب، ان فكرتهم جاءت بتقديم مشروع للتخرج يخدم الناس، وخاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وهوما جعلهم يفكرون في تطوير الكراسي المتحركة ولكنهم وجدوا انها ستقتصر على فئة محددة من المعاقين حركيا، لذلك قرروا انشاء سيارة ثلاثية الابعاد، تتمكن من السير لمسافات طويلة.

مواصفات ومميزات السيارة التي ابتكرها طلاب هندسة ميكانيكا

سرعة السارة تصل إلى 55 متر في الساعة، وهي سرعة مناسبة للسير في شوارع مصر المتسمة بالازدحام، كما يوجد بالسيارة نظام تحكم عن بعد، وأيضاً نظام طوارئ، ليتحكم السائق بأي عطل يحدث للسيارة فجأة، ويم شحن بطارية تشغيل السيارة ثلاثية الابعاد بواسطة الواح للطاقة الشمسية، مثبتة على سطح السيارة العلوي، لتقوم بشحن المحرك بالطاقة الشمسية.

طلاب الهندسة الميكانيكية جامعة حلوان يبتكرون سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بتكاليف بسيطة ومميزات رائعة _بالصور والفيديو 1 2/8/2017 - 4:44 صشاهد الفيديو

https://youtu.be/RQutb4rXc8Y


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.