طقس شديد البرودة.. الأرصاد توجه نصيحة للمواطنين وتعلن درجات الحرارة اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود اليوم طقي بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء البلاد، مشيرة إلى انخفاض درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية.

أجواء شديدة البرودة اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه تسود أجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء، حيث إنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 8 درجات والعظمى 16 درجة، حيث تظل الأجواء باردة نهارا إلى جانب نشاط مثير للرياح الأمر الذي يشعرنا بالبرودة حيث تنخفض درجات الحرارة بمعدل من درجتين لـ أربع درجات، حيث تنشط الرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

رياح مثيرة وسقوط أمطار

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة تصاحبها فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتكون خفيفة إلى متوسطة، إلى جانب أنه تمتد فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

هيئة الأرصاد الجوية

وشددت هيئة الأرصاد الجوية على المواطنين الالتزام بالملابس الثقيلة، اليوم خلال ساعات الليل، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يكون شديد البرودة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تستمر تلك الأجواء إلى نهاية الأسبوع، حيث تبدأ درجات الحرارة في التحسن بداية من السبت المقبل.

تحسن الأحوال الجوية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من السبت المقبل والأحد تسود شبورة مائية في الساعات الأولى من الليل وفي الصباح الباكر على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، حيث تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم حيث جاءت العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 16 والصغرى 8، وعلى السواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 10، وجنوب سيناء 21 العظمى والصغرى 14، وعلى شمال الصعيد 18 والصغرى 8، وجنوب الصعيد العظمى 25 والصغرى 12.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.