طقس اليوم: رئيس هيئة الأرصاد الجوية يوضح حقيقة وصول درجة الحرارة إلى 50 و60 درجة مئوية في مصر

طقس اليوم، أوضح الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد، أن ما تداولته بعض المواقع الإخبارية ومواقع والتواصل الإجتماعي عن خبر ارتفاع معدلات درجة الحرارة في مصر إلى 50 درجة مئوية عار تماماً من الصحة، معلقاً “أن هذا الكلام غير صحيح ونفي ذلك تماماً”، واستغرب عبد العال عن الآنباء التي ترددت أن مصر ستشهد ارتفاع درجات الحرارة بمعدلات تصل إلى 50 و60 درجة مئوية.

طقس اليوم

وعلق عبد العال على سؤال المذيع في برنامج “بكل هدوء” الذي يذاع على فضائية “LTC”، مساء الأربعاء، بأن الهيئة العامة للأرصاد تصدر نشرة الطقس بحسب أهواء وتعليمات الحكومة المصرية، مستنكراً هذه الأقاويل، قائلاً: “إيه اللي يخلينا نكذب على الناس في شئ حساس يخص الناس، وإيه علاقة الأرصاد بالحكومات”.

وأضاف: “أنه طوال تاريخه في العمل بهيئة الأرصاد الجوية لم يحدث قيام أي مسئول بالحكومة  بالاتصال بهيئة الأرصاد لتحديد درجات الحرارة المتوقعة، مشيراً لو طلعت وكذبت على الناس الهيئة لن تستفيد شئ، مينفعش أقول إن فيه أمطار، والمواطن يفاجئ أن مفيش أمطار، طبيعي الناس مش هتصدق هيئة الأرصاد بعد كده”.

وشهدت مصر في الفترات القليلة الماضية أجواء من الطقس الحار استمر لعدت أيام، وكانت هيئة الأرصاد قد حزرت بوجود حالة من عدم الاستقرار في الطقس شهدتها محافظات مصر في الأيام القليلة الماضية ومستمرة لعدة أيام أخرى.

أحوال الطقس اليوم

وفي ذات السياق، نقدم لقرائنا الأعزاء صورة كاملة حول طبيعة أحوال الطقس في مصر، اليوم الخميس بتاريخ 20-7-2017، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسوق طقس مائل للحرارة شمالاً شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً لطيف ليلاً، وتتكون الشبوره المائية صباح اليوم على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، وستكون الرياح سرعتها شمالية غربية خفيفه إلى معتدلة وستكون نشطة على محافظة سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر.

وعن حالة الطقس في البحرين الأحمر والأبيض، فستكون معتدلة إلى متوسطة في البحر المتوسط، وارتفاع الموج فيها ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية عليها شمالية غربية، أما عن البحر الأحمر فستكون مضطربة ويرتفع الموج فيه ما بين 3 أمتار إلى 2 ونصف المتر، والرياح السطحية عليها شمالية غربية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.