طفل يعثر على خاتم يعود إلى زمن النبى سليمان في فلسطين المحتلة

عثر طفل من روسيا يبلغ من العمر 10 اعوام,على خاتم اثرى يرجع تاريخه إلى 3 الاف عام,وذلك اثناء مشاركته في الحفريات خلال زيارته السياحية لفلسطين المحتلة برفقة عائلته، ويعتبر هذا الخاتم فريد من نوعه,وقد كان الطفل يشارك مع اهله في غربلة التربة التي تم نقلها من جبال بيت المقدس وسط القدس المحتلة,بعد اجراء حفريات هناك.

طفل يعثر على خاتم يعود إلى زمن النبى سليمان في فلسطين المحتلة 1 26/9/2015 - 6:10 ص

وقال الطفل,”اثناء غربلتى للتربة وجدت شيءاً بدا صلباً,وبعد ذلك اتضح لى انه خاتم قديم,وقد اعجبنى هذا الخاتم كثيراً”,وقال المشرف على الحفريات,”ان هذا الخاتم تحفة فريدة ويحتاج لدراسات مستفيضة”.

وقد وجد علماء الآثار على الخاتم بعض النقوش القديمة لطلاسم وحيوانات,بالإضافة إلى أن الخاتم مثقوب,وقدر العلماء أن هذا الخاتم يعود إلى القرنين العاشر والحادى عشر قبل الميلاد,اى في عهد النبيين داوود وسليمان عليهما السلام,وقال”جبرائيل بركا”عالم الاثار الاسرائيلى,”ان  الموقع الأول لهذا الخاتم هو جبل الهيكل,فالتربة التي وجد فيها مأخوذة من هناك”.

بركاى هو عالم اثار اسرائيلى معروف وهو رئيس المشرفين على مشروع غربلة الاف الأطنان من التربة التي تم اخذها من جبل بيت المقدس بحثاً عن الآثار القديمة,ويشارك في هذا المشروع أكثر من 170 الف متطوع.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.