طفل عمره 4 سنوات بمصر محكوم عليه “بالمؤبد” يثير استنكاراً وجدلاً على مواقع التواصل الإجتماعى

بعد صدور الحكم المؤبد من محكمة  غرب القاهرة العسكرية، الثلاثاء  17\2\2016 بالسجن المؤبد على  طفل عمره أربع سنوات و116 شخص أخر حيث  إتهموا بأحداث “شغب  وتخريب المنشأت ” وقد جاء أسمه في الكشوف  التي قدمتها  تحريات الأمن  الوطنى  للنيابة وتم تحويل القضية للمحكمة العسكرية التي اصدرت حكمها غيابياً يو م الثلاثاء.

طفل محكوم عليه بالمؤبد

أثار هذا الحكم بالمؤبد على طفل والذي يصدر لأول مرة في المحاكم المصرية انتقادات  بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

في تصريح صحفي لعضو هيئة الدفاع “فيصل السيد” عقب صدور الحكم الغيابى معلقاً” من الواضح أن القاضى لم يقرأ الأوراث الخاصة بالقضية

وعبر تدوينة للحقوقية “نيفين ملك” كتبت” نعم هذه هى الفوضى  وفي واقع يفوق خيال صانعى “الكوميديا السوداء” حكم على  الطفل أحمد منصور قرني ذي الأربع سنوات بالمؤبد ضمن 116 آخرين من خلال محاكمة عسكرية. (القرار الأعمى)”.

علق أيضاً المحامى محمد أبو هريرة:قائلاً “مصر ميزان العدالة فيها مش مقلوب، مصر مفيهاش عدالة أصلا، مصر مفيهاش منطق، المنطق انتحر من زمان، مصر اتجننت بجد آه والله اتجننت، مصر بيحكمها مجموعة من المجانين”. بينما علق سيف عبد الفتاح متعجباً””أربع سنوات يا ظلمة”.
قال الصحفي “على زلط” مهازل القضاء المصري الشامخ، تحيا مصر يا فندم” أما البرلمانية السابقة عزة الجرف قالت ملعقة (انفلاب دموى فاشل”وأضاف الناشط أحمد مؤمن: “الحكم بالمؤبد لطفل عمره أربع سنوات، الدولة الهبلة”.

علق رئيس اتحاد طلاب الأزهر أحمد البقري على الحكم بقوله: “مصر المقلوبة”.واضافمواقع التواصل المغرد وليد مبروك: “أمام القضاء العسكري الحكم بالمؤبد على الطفل أحمد منصور قرني البالغ من العمر أربعة أعوام. لو حوكم أمام الشامخ لأعدم”.وأضاف الناشط  محمود مالك: “الحكم على طفل عمره أربع سنوات بالمؤبد.. ده بفي يا دوب يلحق يكون نفسه.. هم يبكي وهم يحرق الدم”.

الجدير بالذكر
حسب تصريح لأحد  محامينهيئة الدفاع عن المتهمين “ان المحامين كانوا قد قدموا شهادة ميلاد الطفل “أحمد  منصور قرنى” من الفيوم والتي توضح أن عمره 4 سنوات ”

صورة شهادة ميلاد الطفل المحكوم عليه بالمؤبد
طفل عمره 4 سنوات بمصر محكوم عليه "بالمؤبد" يثير استنكاراً وجدلاً على مواقع التواصل الإجتماعى 1 19/2/2016 - 1:21 ص


اترك تعليقا