طريقة حجز شقق في الإسكان الاجتماعي الجديد (مشروع الإسكان للشباب)

ما زالت الدولة تسعى لتقديم كل ما يهدف لمساعدة الشباب في الحصول على فرصة سكن مميزة وتعمل بشكل دائم على توفير الوحدات الجديدة من أجل الشباب ونقوم الآن وعبر هذا المقال توضيح كافة التفاصيل التي تخص مشروع الإسكان الاجتماعي الحر التابع للدولة، بالإضافة إلى توضيح طريقة حجز الوحدات والمواعيد الرسمية الموضحة من الوزارة.

شقق الإسكان الاجتماعي

حجز شقق في الإسكان الاجتماعي الجديد

وقامت وزارة الإسكان الاجتماعي بالإعلان عن توفير 18500 وحدة سكنية جديدة تابع لمشروع الإسكان الحر، وقد تصل مساحة الوحدة إلى 90 متر مربع، وتشمل لا غرف وصالة بالإضافة إلى تشطيب متكامل، أما عن الموعد الرسمي لبداية الحجز هو يوم الأحد الموافق 12 أغسطس الجاري، لا يقل عمر المتقدم عن 21 عام، ويجب أن يكون حامل للجنسيه المصرية.

والحجز لتلك الوحدات لا يرتبط بمحل الإقامة ومن حق أي مواطن الحجز في أي مدينة، بينما يشترط على الحاجز أن يستخدم تلك الوحدة في النشاط السكني فقط، ولا يحق له استخدامها أي استخدامات أخرى، هذا وبالإضافة إلى أحقيه كل من الزوج والزوجة التقديم في أي مكان وعلى أكثر من وحدة سكنية في أي من المدن الجديدة في المحافظات الملعن عنها من القرار الوزاري الخاص بوحدات الإسكان.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب على المتقدم أن يقوم بتسديد مبلغ 30 ألف جنيه مقدم لضمان جدية الحجز، ويتم خصم 1% من إجمالي ثمن الوحدة للمصاريف الإدارية، ويتم التعاقد على الوحدات خلال شهرين بعد أن يتم غلق باب الحجز كليًا.

البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي

ويتم الحجز عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري على رابط الموقع التالي :- (www.mff.gov.eg).

فيديو يوضح خطوات التقديم على حجز الوحدات السكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.