طريقة حجز تطعيم كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية مؤخرًا، عن قيامها بتوفير لقاحات كورونا، والتي تساهم في رفع المقاومة المناعية لدى الأفراد، وبالتالي التقليل من فرصة الإصابة بالعدوى، وقد أوضحت الوزارة، أنها تستهدف في المقدمة، مقدمي الرعاية الصحية باعتبارهم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى، يليها المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرها من الفئات، التي أوضحت الوزارة ضرورة تقدمها في البداية للتسجيل والحصول على اللقاح، وسنكشف لكم من خلال التقرير، خطوات حجز تطعيم كورونا في مصر.

حجز تطعيم كورونا في مصر

حجز تطعيم كورونا في مصر

قام رئيس مجلس الوزراء، الدكتور “مصطفى مدبولي” يوم الخميس الماضي 4 مارس، باستقبال الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد بالقاهرة، وقامت الوزارة متمثلة في عدد من المراكز الصحية التابعة لمحافظة الإسكندرية والمحافظات الأخرى، بإعطاء اللقاح لعدد من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من المواطنين.

وفيما يتعلق بحجز اللقاح، فقد خصصت وزارة الصحة رابط يمكن من خلاله الحجز بكل سهولة،  بخطوات بسيطة سنقوم بعرضها لكم من خلال التقرير، ويمكن لعدم القادرين على الحجز بتلك الطريقة، التوجه لأقرب وحدة صحية أو مكتب صحي لحجز لقاح كورونا.

حجز تطعيم كورونا في مصر
حجز تطعيم كورونا في مصر

خطوات حجز تطعيم كورونا

صرحت وزيرة الصحة، الدكتورة “هالة زايد”، أن لقاح كورونا متوفر الآن، للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، من العاملين بالقطاع الصحي وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، موضحة أن التسجيل في اللقاح يكون من خلال الرابط الذي أطلقته الوزارة باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على رابط التقديم للقاح كورونا
  2. قم بالنقر على التسجيل لطلب اللقاح
  3. قم بتحديد الفئة التي تنتمي لها من “العاملين بالقطاع الطبي أو كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة”.
  4. قم بإدخال البيانات المطلوبة من “الاسم والجنسية والرقم القومي وتاريخ الميلاد والجنسية والمحافظة التابع لها والقسم والمركز”.
  5. أجب عن بعض الأسئلة التي سيتم عرضها وحدد الوظيفة التي تشغلها
  6. قم بإدخال رقم الهاتف ورمز التحقق الظاهر
  7. قم بالنقر على استكمال
  8. أدخل باقي البيانات المطلوبة واستكمل الخطوات لحين تنتهي من إجراءات التسجيل.

لقاح فايزر

أعلنت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة “هالة زايد”، عن قيامها باستقبال ما يعادل 100 مليون جرعة من اللقاح الصيني فايزر، المضاد لعدوى كورونا المستجد، وأوضحت أنها قد استقبلت الجرعات على دفعتين قادمة من دولة الصين، كل دفعة مؤلفة من 50 مليون جرعة.

وأعلنت وزارة الصحة أنه غير مسموح بالتسجيل لتلقي لقاح كورونا المستجد، لمن هم دون ال18 عام، وأكدت على ضرورة إحضار ما يثبت العمل بالقطاع الطبي بالنسبة للمتقدمين للتسجيل من العاملين بالقطاع، ككرنيه النقابة أو خطاب جهة العمل على سبيل المثال.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.