تحذير.. طريقة جديدة للسرقة في مترو الآنفاق

نشرت صفحة جامعة حلوان عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن طرق جديدة يمارسها بعض النصابين لسرقة رواد المترو بطريقة خادعة، رواها شهود العيان ممن وقعو ضحية لعمليات النصب تلك.

طريقة جديدة للسرقة في مترو الأنفاق

يقول أحد الضحايا أن مجموعة أوقفته داخل أروقة مترو الآنفاق سائلين عن تذكرة الركوب وبعد ابرازها له حاول النصاب اختلاق أي عذر غير منطفي ليوهم الضحية بوجوب دفع غرامة قيمتها 50 جنيه، فمثلا أوهم احد الضحايا بأن تاريخ التذكرة قديم وهذا يعني انه لم يحصل عليها من شباك التذاكر اليوم وأن هذا مخالف وعليه دفع 50 جنيه وإلا حرر له محضر مما يدفع الضحية للوقع في شباكه وتسديد المبلغ، بينما أوهم آخر أن التذكرة لا تصلح لهذا الاتجاه وحاول جنى المال منه ايضًا.

وحسبما أفاد الضحايا فان هؤلاء النصابين يقفون في مكان لا توجد به كاميرات مراقبة مثل ممرات تغيير الاتجاه، والأماكن التي تكتظ بالركاب وبعيدة عن أعين موظفي مترو الآنفاق كي يسهل عليهم خداع ركاب المترو.

ونصحت الصفحات أن يتطلع الشخص على تحقيق شخصية أي موظف يوقفه داخل أروقة المترو محاولا جني المال منه، أو عدم دفع المال له فورا وأن يطلب منه تحرير محضر بالمخالفة أو الذهاب إلى مكتب شرطة المترو للدفع هناك، ولا يعطي بطاقته الشخصية إلا بعد التحقق من أن هذا الشخص مسئول فعلا بالمترو، كما طالبت من يتعرض لهذا الموقف بأن يصور الأشخاص حتى يتمكن من تحذير الآخرين منهم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.