بالخطوات طريقة تقديم تظلم بطاقات التموين

في ظل حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات على المواطنين وتوفير كل سبل الدعم لهم، تمت خلال الفترة الماضية إتاحة الفرصة أمام جميع المواطنين الذين وجدوا أخطاء في بيانات بطاقتهم التموينية عند صرف الدعم المستحق لهم،  سواء في نقاط الخبز أو صرف المقررات التموينية المستحقة، هذا ويذكر أنه قد تم فتح الباب أمام المواطنين منذ شهر أغسطس الماضي واستمر حتى شهر نوفمبر الماضي، وكانت الفرصة متاحة أمام المواطنين لتسجيل المواليد الجدد لديهم،  بجانب إمكانية تصحيح الأخطاء الواردة بالبطاقة التموينية سواء إسقاط أفراد أو إضافة أفراد جدد.

بالخطوات طريقة تقديم تظلم بطاقات التموين

وسوف نعرض لكم في هذا المقال خطوات تقديم التظلم في بطاقات التموين.

بطاقات التموين

ولقد أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بيان جاء فيه أنه يجب على جميع المواطنين الواردة بالبطاقة التموينية الخاصة بهم من أخطاء بضرورة السعي لتصحيحها منعا للإيقاف.

ويكون ذلك بتقديم طلبات تظلم لوزارة التموين بجميع مكاتب التموين المنتشرة على مستوي الجمهورية.

حيث أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور / عادل المصيلحي في بيانه الوزاري رقم 33 لسنة 2018 أنه صدرت أوامر لجميع مكاتب التموين بالعمل حتى الساعة الرابعة مساءا لتلقي تظلمات المواطنين.

كما أكد المصيلحي أن جميع الأفراد الذين تم حذفهم من بطاقة التموين سوف يتم أستراجعهم مرة اخري على البطاقة فور تصحيح بياناتهم، على أن يتم ذلك خلال 10 أيام من تاريخ تقديم التظلم.

اقرأ أيضا

خطوات تقديم وتسجيل التظلم

يقوم المواطن بتقديم طلب التظلم الخاص به على أن تقوم الوزارة ببحثه، وإضافة الأفراد المحذوفين ويتم تسجيل التظلم من خلال عدة خطوات وهي :

  • يقوم المواطن بالذهاب إلي مكتب التموين الخاص به، وطلب سحب استمارة الخدمة التموينية لكتابة التظلم الخاص به.
  • يقوم المواطن بتعبئة الاستمارة وإضافة الأفراد المراد إضافتهم للبطاقة التموينية، والذين تم حذفهم مع مراعاة كتابة البيانات بدقة.
  • كتابة الرقم القومي لكل فرد مدون على البطاقة التموينية، مع كتابة رقم الموبايل الخاص بكل فرد.
  • يقوم المكتب بتسجيل الاستمارة المقدمة من المواطن، وتقديم إيصال التقديم الخاص بالتسجيل.
  • يتم تسجيل كافة التظلمات المقدمة على الحاسب الآلي مع قيام المختص بمراجعتها والتأكد من صحتها.
  • ترسل كافة البيانات إلي هيئة الرقابة الإدارية لمراجعتها، ويقوم بإرسالها مركز معلومات الإنتاج الحربي بعد رفعها من مكاتب التموين.
  • تقوم وزارة الإنتاج الحربي بعد انتهاء هيئة الرقابة من عملها بتصحيح البيانات وتعديلها.
  • يأتي دور مكتب التموين بإرسال رسائل إلي جميع المواطنين تفيد بنتيجة التظلم المقدمة منه، سواء بقبول أو رفضه مع توضيح أسباب الرفض ويكون ذلك في خلال 10 أيام من تاريخ تقديم طلب التظلم.