طريقة تفعيل الرقم السري على بطاقة التموين

يواجه معظم المواطنين المسجلين بمنظومة التموين، والمستحقين لدعم السلع التموينية والخبز عن طريق البطاقات التموينية، صعوبات في تفعيل الرقم السرى للبطاقة بعد استلامها، وذلك عند حدوث مشكلة كتقديم طلب بدل فاقد للبطاقة أو بدل تالف أو إصدار جديد وغير ذلك.

€طريقة تفعيل الرقم السرى على بطاقة التموين

وبسبب كثرة المواطنين للشكاوى بسبب هذا الخطأ، أصدرت وزارة التموين مؤخرًا، قرار رقم 31 لسنة 2018 الصادر في 22 نوفمبر 2018، الخاص بتفعيل الرقم السرى على البطاقات التموينية.

ونقدم لكم في السطور التالية خطوات تفعيل الرقم السري لبطاقة التموين:

– قم بطباعة البطاقة، وتحميل الرقم السري والكود الداخلي على قاعدة بيانات الإنتاج الحربي، وفي حالة إذا ثبت غير ذلك سيتم سحب ترخيص العمل من الشركة.

– تسلم الشركات البطاقات المطبوعة لمديريات التموين بحد أقصى يومان عمل من تاريخ استلام  البطاقة.

– وبعد ذلك تسلم مديريات التموين البطاقات لمديرية التموين بحد أقصى يومين عمل من تاريخ استلام البطاقة.

– يقوم موظف مكتب التموين بتسجيل عملية الاستلام على النظام بحد أقصى يوم واحد  من تاريخ استلام البطاقات.

– عقب الإنتهاء من تسجيل عملية استلام البطاقة المطبوعة على النظام، يتم إرسال رسالة للمواطن بالتوجه لاستلام البطاقة مع تحديد اسم المكتب الأساسي للبطاقة وإرسال الكود السري في نفس الرسالة.

– يقوم موظف مكتب  التموين  بتسليم المواطن البطاقة وتسجيل العملية على النظام.

– يرسل المواطن رسالة نصية لتفعيل البطاقة على الرقم ٩١٣٦ مقابل مصاريف إلكترونية ٢ جنيه، على أن تخصم هذه المصاريف من رصيد الدعم في حالة عدم وجود رصيد كافي لإرسال الرسالة على هاتفه المحمول.

كانت وزارة التموين قد أعنلت في وقت سابق عن فتح باب التظلمتات على بطاقات التموين، لمن لم يتمكن من تصحيح الأخطاء الموجودة في بطاقته التموينية، في محاولة من الوازرة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتسيير المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها.