طريقة تسجيل قراءة العدادات الكهربائية بالموبايل

صرح رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في بيان له اليوم عن أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء قد أنضمت لخدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء من خلال المشترك نفسه.

طريقة تسجيل قراءة العدادات الكهربائية بالموبايل 1 1/5/2015 - 6:37 م

واضاف رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وبهذا تكون الشركات المنضمة لهذه الخدمة هي :- شركات البحيرة، وجنوب وشمال الدلتا، شمال وجنوب القاهرة، الاسكندرية، مصر العليا لتوزيع الكهرباء وأنه سوف يتم تعميم هذه الخدمة قريباً على جميع الشركات.

وأضاف رئيس الجهاز أن خدمة تسجيل قراءة العداد أصبحت الآن في المحافظات التالية:-

– القاهرة بمناطق (التجمع الأول، التجمع الخامس، الرحاب، القطامية، العبور، أحمد عرابي، السلام، النهضة، شبرا الخيمة، بهتيم، منشية الحرية، بيجام، عين شمس، الزيتون، الحدائق، أحياء عابدين، غرب القاهرة، وسط القاهرة، منشية ناصر، الموسطي، التبين، حلوان، 15 مايو، المعادي، البساتين، دار السلام، السيدة زينب، مصر القديمة، الخليفة، المقطم.

– محافظة الجيزة، القليوبية، المنوفية، الغربية، البحيرة، مرسى مطروح، دمياط، الدقهلية، كفر الشيخ، الاسكندرية، أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج.

واشار بيان الجهاز أن هذه الخدمة تعطي لمستخدميها إمكانية تسجيل بيانات العدادات الخاصة بهم وتسجيل قراة العدادات في الوقت المحدد من قبل الشركة لذلك من خلال التليفون المحمول الذكي من نوع Smart Phone باستخدام تطبيق يمكن تحميله من الـ play store وهذا التطبيق يسمى خدمة الكهرباء الذكية.

وأضاف بيان الشركة إلى أن هذا التطبيق يمكن تحميله من خلال الضغط هنا

وكشف بيان الشركة إلى أن تلك الآلية لن تلغي خدمة قارىء العداد حيث أنه سوف يتم التحقق من القراة المسجلة من قبل المستهلك مع القراءة المسجلة من قارىء الشركة، وذلك لتأكد من مطابقة كلتا القراءتين.

وأوضح بيان الشركة بأنه تم توفير الصفحة التالية على موقع التواصل الاجتماعي الذين الدخول عليه بالضغط هنا

كما تم توفير دليل إلكتروني عن كيفية استخدام الخدمة يمكن تنزيله بالضغط هنا.

وأكد بيان الشركة على أن قيام المستهلك بنفسه تسجيل خدمة قراءة العدادات عن طريق التليفون الذكي له العديد من المميزات للمستهلك تكمن في:-

1- قيام المستهلك بتسجيل استهلاكه الفعلى من الكهرباء.

2- أن الشركة سوف تقوم بمحاسبته عن الاستهلاك الفعلى وليس من خلال تقدير جزافي.

3- أن يقوم المستهلك بمتابعة استهلاكه الشهري.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.