طريقة الحصول على شقة في مشروع المليون وحدة بـ”التمويل العقاري”

قامت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالاعلان عن عزمها طرح عدد كبير من الوحدات السكنية من جملة مشروع المليون وحدة بنظام التمويل العقاري،   ورافق هذا الاعلان اعلان أخر من صندوق التمويل العقاري أنه تم الانتهاء من تقسيم والحدات السكنية بمشروع المليون واحدة وتوزيعها بواقع 50% للعاملين بالقطاع الخاص و43 % للعاملين بالقطاع العام و7 % لأصحاب الأصحاب المهن الحرة بشرط وجود ما يثبت قيمة الدخل الشهري.

طريقة الحصول على شقة في مشروع المليون وحدة بـ"التمويل العقاري" 1 28/3/2015 - 5:24 م

ووافق الصندوق على تعديل القانون الخاص بالحد الأقصي لدخل كل من الرد الأعزب والأسر حيث تم رفعه ليصح الحد الأفي لدخل الفرد الأعزب هو 2250 جنيه بينما الحد الأقصي لدخل الأسر المتقدمه للحصول على وحدات سكنية هو 3 ألاف جنيه ويتم تطبيق هذا على المتقدمين بدءا من الاعلان الثالث.

وقد أوضحت مي عبد الحميد مديرة صندوق التمويل العقاري أنه من أجل أن يحصل الفرد على وحدة سكنية في مشروع المليون وحده بنظام التمويل العقاري، فان أمامه طريقان، الطريق الأول اللجوء لصندوق التمويل العقاري إذا توارت الشروط المطلوبه في الشخص وفي هذه الحاله سيتسيد الشخص من الدعم الذ تقدمه الدولة لمحدودي الدخل بقيمة 25 ألف جنيه والحل الثاني اللجوء الي شركات التمويل العقاري التقليدية في حالة عدم توافر الشروط المطلوبه في الشخص.

الحصول على وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري

وبحسب ما ذكرت مي عبد الحميد فانه يمكن للصندوق تقديم مبلغ 90% من ثمن منزلك الجديد ويتم السداد بأقساط شهرية على أطول فترة سداد ممكنة والتي تصل الي 20 سنه وبحسب ما ذكرت فان الشروط هي :-

شروط الحصول على دعم صندوق التمويل العقاري :

لابد أن يكون  الشخص حاملا للجنسية المصرية ومن محدودي الدخل بحيث لا يتخطي دخل الأسرة أو المتزوج 30 ألف جنيه شهريا مقابل 21 ألف جنيه للفرد الأعزب، أن يكون المتقدم للحصول على الدعم لم يسبق له الحصول على أي دعم أو قرض تعاوني اسكاني كما يجب أن يكون الزوجان والأبناء القصر غير ممتلكين لأي وحدات سكنية أو حتى وراثتها، والذمة المالية للزوجه واحده فاذا فقدت الزوجه شرطا من الشروط بحيث امتلكت وحدة سكنية أو ورثتها يتسبب في رفض الزوج والعكس صحيح.

أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما ولا يزيد عن 50 عاما وأن يقدم اقرارا بالقروض التي حصل عليها من أي جهة مع بيان الأقساط الشهرية أو السنوية.

وفي حالة التمويل الخارجي:

في هذه الحالة يجب أن يتوافر بالمتقدم شروط الدعم المذكرة بالأعلى بالإضافة إلى الشروط الآتية:

أن يتقدم الشخص على وحدات لا يزيد سعرها عن 120 ألف جنيه في حالة التشطيب و100 ألف جنيه للوحدات بدون تشطيب.

ان يكون التقديم على وحدات مسجلة أو قابلة للتسجيل.

وفي حالة استيفاء الشروط بالأعلى اليكم المستندات المطلوبة :-

في حالة كان الزوج اعزبا يقوم بتقديم صورة بطاقته وفي حالة كان متزوج يتم تقديم صورة بطاقة الزوج والزوجة وصورة من قسيمة زواجهما، ما يثبت الدخل السنوي على أن يكون هذا الاثبات موقعا من جهة العمل ومؤرخا ومعه رقم القيد بالسجل التجاري  ويقدم أيضا البطاقة الضريبية وايصال مياه أو كهرباء لمحل السكن المقيم به حاليا، ومبلغ 75 جنيه يتم دفعهم كمصاريف استعلام.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of رضوان سالم جسين
    رضوان سالم جسين يقول

    الى معالى / وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية
    تحية طيبة وبعد ,,,
    اتقدم لمعاليكم باسمى آيات الاحترام والتقدير
    انا مواطن مصرى حبى لبلدى مالوش حدود أرغب فى الحصول على شقة من المشروعات العملاقة التى تشرفون معاليكم على تنقيذها ولكن سنى تخطى الخمسين ومتزوج وأعول وليس لدى شقة باسمى حتى الان فما هو الحل
    شاكرين لمعاليكم كريم دعمكم الداشم والمتواصل بما فيه الخير لمصر ولابنائها الاوفياء .