طرق وخطوات الاستعلام عن الرقم التأميني للمواطنين في مصر

تقدم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عدداً من الخدمات للمواطنين ويأتي على رأسها، نظام التأمين الاجتماعي، وهي تخدم المواطن المصري، ولكل فرد رقم تأميني خاص به، ومع التطور الرقمي الذي شمل كافة قطاعات الدولة، أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن إمكانية الاستعلام عن الرقم التأميني عبر البوابة الرسمية لها.

طرق وخطوات الاستعلام عن الرقم التأميني للمواطنين في مصر 1 10/1/2021 - 11:54 ص

إن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي هي من تدير نظام التأمين الاجتماعي في كافة محافظات مصر وتتعامل مع الملايين من الأفراد على مستوى الجمهورية، ولذلك كان لابد لها من العمل على تطوير النظام الإداري واستخدام التكنولوجيا الرقمية للتمكن من أداء مهامها.

الاستعلام عن الرقم التأميني
الاستعلام عن الرقم التأميني

خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني

من خلال اتباع الخطوات التالية يمكن الحصول على الرقم التأميني ولكن يجب أن تتوافر لدى المستعلم بطاقة الرقم القومي لكي تتم عملية الاستعلام بصورة صحيحة.

  1. الدخول إلى رابط الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
  2. كتابة الرقم القومي والمكون من أربعة عشر رقماً.
  3. كتابة اسم الأم.
  4. أضغط على المربع المدون بجانبه جملة أنا لست برنامج ريبوت.
  5. أضغط على جملة إرسال الطلب.
  6. تظهر صفحة بها كافة المعلومات من الاسم والرقم القومي ورقم التأميني الخاص بالمستعلم.

أهمية الرقم التأميني وخدمات الهيئة القومية للتأمين

إن الرقم التأميني هو النواة التي يبدأ بها ملف المواطن المؤمن عليه أو صاحب العمل ولكل فرد في المجتمع رقم تأميني ومسجل به كافة البيانات والمعلومات الخاصة به، من الاسم والرقم القومي ومدة التأمين والشركة التي يعمل بها ومركز الميلاد وجميعها معلومات هامة يحتاج إليها المواطن خاصة عند خروجه إلى سن التقاعد لصرف مستحقاته أو عند الالتحاق بعمل في مكان آخر لاستكمال مدة التأمين الخاصة به.

تقدم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي خدمات لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم فهي توفر الحماية الاجتماعية للقوى العاملة بمصر، كما تعمل على تحصيل الاشتراكات الخاصة بالمؤمن عليهم واستثمارها عن طريق صندوق الاستثمار، وصرف المستحقات في حال الوفاة والعجز والشيخوخة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.