طرق الوصول إلى متحف الحضارة وأسعار تذاكر الدخول

في مشهد مهيب شهد له العالم، نظمت مصر احتفالية كبرى لنقل 22 مومياء ملكية لملك وملكات من أهم العصور الفرعونية من المتحف المصري في التحرير إلى متحف الحضارة المصرية في الفسطاط، وخطفت الاحتفالية أنظار المواطنين، عبر الحضارة والأصالة التي يتمتع بها الأجداد القدماء، وألهمت الاحتفالية المواطنين روح الحماس بالذهاب إلى متحف الحضارة المصرية في الفسطاط من أجل التعرف على الكنوز الأثرية داخله، فيما يبحث المواطنين عن طرق الوصول إلى متحف الحضارة المصرية في الفسطاط بعد نقل المومياوات الملكية ويمكن الوصول إليه على النحو التالي.

طرق الوصول إلى متحف الحضارة وأسعار تذاكر الدخول 2 5/4/2021 - 7:49 م

عنوان متحف الحضارة المصرية

يقع متحف الحضارة المصرية في مدينة الفسطاط التاريخية داخل مصر القديمة كما يقع المتحف بالقرب من حصن بابليون المطل على بحيرة عين الصيرة، ويفتح متحف الحضارة المصرية أبوابه أمام الجمهور طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساء ومن الساعة 6 مساء حتى الـ 9.

طرق الوصول إلى متحف الحضارة وأسعار تذاكر الدخول 1 5/4/2021 - 7:49 م
متحف الحضارة المصرية

طرق الوصول إلى متحف الحضارة المصرية في مدينة الفسطاط

ويتساءل المواطنون عن طرق الوصول إلى متحف الحضارة المصرية في مدينة الفسطاط لمشاهدة عظمة الآثار المصرية ويمكن الاعتماد على خريطة جوجل من خلال الإنترنت في الوصول إليه من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

أسعار تذاكر زيارة متحف الحضارة

وطرحت وزارة الأثار العديد من العروض على تذاكر الدخول إلى متحف الحضارة تشجعيًا منها لدعم السياحة ومساعدة المواطنين في التعرف على الآثار المصرية ومن بين العروض حصول المواطن على خصم 50 بالمائة بداية من 4 ابريل حتى 17 من نفس الشهر الجاري على أن يكون سعر التذكرة 30 جنيها للمصريين والعرب بعد الخصم.

وشملت عروض أسعار تذاكر متحف الحضارة أيضَا الطلاب وخصصت مبلغ 15 جنيهًا لسعر التذكرة بعد الخصم و50 جنيهًا للطالب الأجنبي، بسعر 100 جنيه للزائر الأجنبي.

أسعار تذاكر دخول متحف الحضارة المصرية

وبداية من 18 أبريل الجاري تقرر وزارة السياحة رفع الخصم والعروضات المقدمة على التذاكر لتعود إلى طبيعتها على أن يكون سعر تذكرة الدخول للمواطنين المصريين والعرب 60 جنيهًا، و30 جنيه للطالب المصري، و200 جنيه للزائر الأجنبي، و100 جنيه للطالب الأجنبي.

الفئات المستثناة من دفع تذاكر دخول متحف الحضارة

واستثنت وزارة السياحة بعض الجهات من دفع تذاكر دخول متحف الحضارة على النحو التالي أولًا كبار السن والذي يتجاوز أعمارهم الـ 60 عامًا، ثم الأطفال تحت سن 6 سنوات، إضافة إلى فئة أصحاب الهمم المصريين، والمرافقين معهم، والجيش الأبيض من الأطباء والتمريض والفنيين.

كما شملت الاستثناءات كل من العاملين بوزارة السياحة والآثار، وأبناء الشهداء ومصابي الحروب، والمحاربين القدماء وخريجو كلية الهندسة والآثار والتاريخ والسياحة، وبعض الكليات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.